سياسة دولية

شتائم متبادلة بين ترامب وحاكم بنسلفانيا بسبب "إسرائيل.. والبيت الأبيض يتدخل

حدة التصريحات بين المرشح الجمهوري ترامب والديمقراطيين تصاعدت مؤخرا- الأناضول
حدة التصريحات بين المرشح الجمهوري ترامب والديمقراطيين تصاعدت مؤخرا- الأناضول
هاجم المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، حاكم ولاية بنسلفانيا الديمقراطي اليهودي جوش شابيرو مجددا، الخميس، متهما إياه بمعاداة السامية بتصريح.

ووصف ترامب شابيرو بأنه “حاكم مبالغ في يهوديته للغاية"، قائلا إنه “لم يفعل شيئا لإسرائيل من قبل، ولن يفعل ذلك أبدا”، في أعقاب كلمة ألقاها الحاكم شابيرو في مؤتمر الحزب الديمقراطي وهاجم فيها ترامب.

وتابع ترامب: “أنا أفضل صديق لإسرائيل وللشعب اليهودي مطلقا، قدمت لإسرائيل ما لم يقدمه أي رئيس، وبكل صراحة، فعلت لإسرائيل أكثر مما فعله أي شخص، ولا حتى قريبا مما فعلت”.

اظهار أخبار متعلقة



وجدد ترامب نداءاته خلال حملته الانتخابية، واصفا هاريس بأنها “الرفيقة كامالا هاريس، اليسارية الراديكالية الماركسية التي سرقت الترشيح من “جو المحتال”، في إشارة إلى الرئيس المنتهية ولايته جو بايدن.

وجاءت تصريحات ترامب قبل ساعات من الموعد المقرر لإلقاء نائبة الرئيس كامالا هاريس خطاب قبولها ترشيح الحزب الديمقراطي لخوض السباق الرئاسي عن الحزب في مؤتمره القومي في شيكاغو.

وكان شابيرو قد وصف ترامب بأنه بائع متجول للكراهية، مضيفا "أن ترامب مهووس به  وبالاستمرار في غرس الكراهية والانقسام في سياستنا. إنه شخص يمارس بشكل روتيني تعابير مجازية معادية للسامية مثل هذه”.

وأضاف شابيرو: "من الواضح أنه سيظل الشخص البغيض والمثير للانقسام، كما كان دائما في هذه الحملة. وأعتقد أنه بالنظر إلى سجله الحافل، فإنه يستعد لهزيمة أخرى"، حسب وصفه.

اظهار أخبار متعلقة



بدوره، قال البيت الأبيض في بيان، “إنه لمن معاداة السامية والأمور الخطيرة والمؤذية، أن تهاجم مواطنا أمريكيا عبر التنديد بعقيدته اليهودية بطريقة مهينة”، من دون ذكر اسم ترامب.

وفي إحدى الفعاليات الانتخابية في أيار/ مايو الماضي، قال ترامب، إنه يتعين فحص أدمغة من يصوت من اليهود لصالح بايدن أو الديمقراطيين.

التعليقات (0)