سياسة عربية

المحكمة الإدارية في تونس تعيد مرشحا إلى السباق الرئاسي.. وترفض طعن موسي

يعمل سعيد على استبعاد خصومه عبر منعهم من الترشح- جيتي
يعمل سعيد على استبعاد خصومه عبر منعهم من الترشح- جيتي
قررت المحكمة الإدارية في تونس، في جلستها العامة قبول طعن المرشح للسباق الرئاسي منذر الزنايدي ورفض طعن المرشحة عبير موسي.

وقضت المحكمة الخميس، بقبول طعن المرشح الزنايدي وعودته للسباق الرئاسي. ويعد قرارها نهائيا غير قابل للطعن.

وقررت المحكمة تمديد المفاوضات في ملف المرشح عماد الدايمي ليوم الجمعة  للتصريح بالحكم، فيما رفضت المحكمة  طعن المرشح البشير العواني شكلا.

وكانت المحكمة قد قضت نهائيا الثلاثاء المنقضي بقبول طعن المرشح عبد اللطيف المكي وعودته إلى السباق الرئاسي .

اظهار أخبار متعلقة


وبقبول طعون المكي والزنايدي تصبح قائمة المرشحين في السباق خمسة بعد أن قبلت الهيئة أيضا ملفات زهير المغزاوي وقيس سعيد والعياشي زمال.

وستجرى انتخابات الرئاسة في السادس من تشرين الأول/ أكتوبر المقبل على أن يتم الإعلان النهائي عن قائمة المرشحين للانتخابات في الثالث من تموز/ يوليو المقبل على أقصى تقدير.

وتدخل البلاد في فترة الصمت الانتخابي بداخل الجمهورية يوم السبت 5 تشرين الأول/ أكتوبر 2024 وتمتد إلى حد غلق آخر مكتب اقتراع ويجرى الاقتراع الأحد في 6 تشرين الأول/ أكتوبر 2024.

على أن يتم الإعلان عن النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية في أجل أقصاه يوم الأربعاء 9 تشرين الأول/ أكتوبر 2024.

وتتولى الهيئة التصريح بالنتائج النهائية إثر انقضاء الطعون وفي أجل لا يتجاوز يوم السبت 9 تشرين الثاني/ نوفمبر 2024، وإذا لم يتحصل أي من المرشحين على الأغلبية المطلقة من الأصوات المصرح بها في الدورة الأولى فإنه يتم تنظيم دورة ثانية خلال الأسبوعين التاليين من الإعلان عن النتائج النهائية للدورة الأولى يتقدم إليها المترشحان المحرزان على أكثر عدد من الأصوات في الدورة الأولى.
التعليقات (0)

خبر عاجل