سياسة عربية

أكاديمي إماراتي "يقلل" من شأن خطابات أبو عبيدة.. تلقى سيلا من السخرية

ظهور أبو عبيدة يرتبط بالبيانات الهامة ونقل رسائل كتائب القسام للإعلام- الأناضول
ظهور أبو عبيدة يرتبط بالبيانات الهامة ونقل رسائل كتائب القسام للإعلام- الأناضول
أثارت مشاركة للأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبد الله، عبر حسابه بموقع إكس، يقلل فيها من أهمية خطابات الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة، سخرية واسعة من قبل المتابعين، وانتقادات.

وقال عبد الله، تعليقا على بيان أبو عبيدة الأخير، الذي أشاد برد حزب الله على اغتيال القيادي فؤاد شكر، ولفت إلى أنه "لا أمان للاحتلال من العقاب"، بالقول: " هل ما زال هناك من يهتم ببياناته؟".

اظهار أخبار متعلقة



وتفاعل عدد كبير من المعلقين على سؤال عبد الله، منهم الصحفي الفلسطيني الأمريكي سعيد عريقات، الذي علق بالقول: "نعم يا صديقي عبدالخالق، هناك من يهتم ببيانته؛ نحن نهتم، الفلسطينيون يهتمون، خاصة الصامدون في غزة، تحياتي".



وسخر كثير من المشاركين من سؤال عبد الله، واعتبروه تقليلا من شأن المقاومة، بل قال البعض، إن مجرد تفكيره بكتابة منشور عن أبو عبيدة، يؤكد أهمية الدور الذي يقوم به وبياناته التي يسخر منها الأكاديمي الإماراتي.

وكان الأكاديمي الإماراتي خرج بتصريحات مثيرة للجدل قبل أيام، تتضمن "الدعم والثقة المطلقة" بالحكومة الإماراتية، حتى أنها قادرة على "الخروج بنا من الجحيم لو أرسلتنا هناك".

وقال الأكاديمي عبد الله ضمن مشاركته في حلقة ضمن برنامج "عرب كاست"، إن "لدينا 50 سنة من النجاح و50 سنة من النموذج الإماراتي المتألق داخليا وخارجيا.. الثقة مطلقة بأن الحكومة تعرف ما تفعله".

وأضاف: "عندما تذهب للتطبيع، فهي تعرف ما تقوم به، وعلينا جميعا أن ندعم، وعندما تذهب إلى اليمن علينا أن نعرف أنها تدرك تماما أنها ذهبت إلى اليمن، وخاضت تلك المعركة وهي تدرك ذلك".

وجاء في التصريحات: "أنا عندي يقين لو تأتي حكومة الإمارات وتذهب بنا إلى جهنم سوف تعيدنا أيضا سالمين.. هكذا هي الثقة مطلقة في حكومة الإمارات".

وقال المشاركون:








التعليقات (0)