سياسة عربية

الإعلام العبري يتحدث عن "حدث صعب" في خانيونس.. و"القسام" تقصف الاحتلال بمحاور التقدم

المقاومة تتصدى لقوات الاحتلال في مختلف محاور التقدم- مواقع عبرية
المقاومة تتصدى لقوات الاحتلال في مختلف محاور التقدم- مواقع عبرية
تحدثت وسائل إعلام عبرية، عن وقوع "حدث أمني صعب" اليوم الأحد في خانيونس، حيث تدور اشتباكات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي، بالتزامن مع تواصل القصف على مناطق عدة في قطاع غزة.

وهبطت مروحية إسرائيلية في بلدة بني سهيلا شرق خانيونس في جنوب قطاع غزة وسط قصف مدفعي.

وقالت وسائل إعلام عبرية، إنه "تم إجلاء جنود إسرائيليين أصيبوا في المعارك الدائرة في المنطقة، فيما أشارت القناة 12 العبرية إلى معارك عنيفة في خانيونس".

اظهار أخبار متعلقة


ومن جانبها، قالت وسائل إعلام فلسطينية، إن قوات الاحتلال أطلقت قنابل دخانية وسط بني سهيلا، وفي العادة تهبط المروحيات ويتم إطلاق قنابل الدخان في موقع محدد لإجلاء جنود قتلى أو مصابين.

وأضافت المصادر أن اشتباكات وقعت صباح اليوم في حي الشيخ ناصر شرق المدينة.

من جانبها، قالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، إن مقاتليها استهدفوا غرف قيادة العدو في محور "نتساريم" بصواريخ "رجوم" قصيرة المدى من عيار 114 ملم.

وفي بيان عسكري آخر، ذكرت "القسام"، أن مقاتليها دكوا قوات الاحتلال المتوغلة في محيط الكلية الجامعية جنوب مدينة غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي بدأت مؤخرا عملية عسكرية جديدة شرق خانيونس بعد أشهر من انسحابها من المدينة إثر هجوم واسع خلف أعدادا كبيرة من الشهداء ودمارا واسعا.

وأدت العملية الإسرائيلية الجديدة إلى تهجير ما لا يقل عن 180 ألف فلسطيني من سكان الأحياء الشرقية خلال 4 أيام، وفق ما أكدته الأمم المتحدة.

وتمهيدا لحملة تهجير جديدة، طلب جيش الاحتلال الإسرائيلي أمس من سكان الأحياء الجنوبية لمدينة خانيونس إخلاءها كي ينفذ ما سماها "عملية قوية" في المنطقة.

وفي وقت مبكر اليوم، أعلن الاحتلال مقتل جندي متأثرا بجروح أصيب بها قبل أسبوع في جنوب قطاع غزة.

وقال جيش الاحتلال في بيان، إن قواته تواصل تنفيذ غارات جوية في مختلف أنحاء القطاع على عشرات الأهداف الأمنية، من بينها مبانٍ عسكرية وخلايا مسلحة وبنى تحتية.

اظهار أخبار متعلقة


وبالإضافة إلى خانيونس، تخوض المقاومة الفلسطينية اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال في حي تل الهوى جنوب غرب مدينة غزة.

وكانت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أعلنتا أمس عن عمليات جديدة ضد قوات الاحتلال في تل الهوى وخانيونس وبالقرب من محور نتساريم الذي يفصل وسط القطاع عن شماله.
التعليقات (0)