سياسة عربية

شهيد برصاص الاحتلال في جنين.. وإصابة مستوطن بعملية دهس بسلفيت

الاحتلال أعلن حالة الاستنفار عقب إطلاق النار على شابين قرب مستوطنة "أرئيل"- جيتي
الاحتلال أعلن حالة الاستنفار عقب إطلاق النار على شابين قرب مستوطنة "أرئيل"- جيتي
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد شاب يبلغ من العمر 18 عاما برصاص الاحتلال في مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، بينما استشهد آخر في سلفيت بعد تنفيذ عملية دهس.

وقالت الوزارة إنه تم إبلاغها من قبل الهيئة العامة للشؤون المدنية باستشهاد الشاب أحمد محمد خليل العنتير قرب جنين مساء أمس السبت.

وفي سلفيت، أُصيب مستوطن إسرائيلي، في عملية دهس قرب مستوطنة "أريئيل" المقامة على أراضي المدينة. 

وأفادت مصادر إسرائيلية بأن مستوطنا أُصيب في عملية الدهس قرب مستوطنة "أريئيل"، بينما جرى إطلاق النار تجاه شابين عقب محاولتها تنفيذ عملية دهس وإطلاق نار عند مفرق مستوطنة، ما أدى إلى استشهاد أحدهما وإصابة الآخر.

وأعلنت قوات الاحتلال حالة الاستنفار عقب إطلاق النار على شابين قرب مستوطنة "أرئيل" قرب سلفيت.

اظهار أخبار متعلقة


وصباح الأحد، استشهد شابان في جنين وطولكرم، متأثرين بجراحهما برصاص الاحتلال، أحدهما  مساء أمس على حاجز الجلمة شمال جنين، والآخر بجراح أصيب بها قبل أسابيع جنوب طولكرم.

فقد أعلنت مصادر أمنية في جنين صباح اليوم، عن استشهاد الشاب زياد محمد شقفة (18 عاما) من  مخيم جنين، متأثرا بجراحه التي أصيب بها مساء أمس السبت برصاص الاحتلال بمحاذاة السلك الشائك على حاجز الجلمة شمال جنين.

وفي ذات السياق، أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي عن قتل شاب فلسطيني عندما حاول إطلاق النار على موقع عسكري قريب من حاجز الجلمة، مشيراً إلى أنه يقوم بعمليات تمشيط في منطقة جنين بحثا عن شاب آخر أطلق النار على الموقع العسكري.

وفي طولكرم، أعلنت مصادر عائلية عن استشهاد الجريح زاهر تحسين يوسف رداد (19 عاما)، من بلدة صيدا شمال طولكرم، في مستشفى (مئير) داخل المناطق المحتلة عام  1948.

وكان الشهيد رداد أصيب بتاريخ 23 تموز/ يوليو الماضي بجروح خطيرة، بعد محاصرة قوات الاحتلال لمنزل كان متواجدا فيه بضاحية عزبة الجراد شرق مدينة طولكرم، وقصفه الاحتلال بطائرة مسيّرة، وتم اعتقاله إلى جانب ثلاثة شبان آخرين، بينهم شاب مصاب بجروح متوسطة، بعد مداهمة المنزل.

وأكّدت مصادر حقوقية أنّ الشّهيد رداد اعتقل بعد أن أطلق الاحتلال النار عليه، واستخدمه درعاً بشرياً، من خلال وضعه على مقدمة إحدى آليات الاحتلال العسكرية.

وبهذا يرتفع عدد الشهداء في الضفة الغربية، بما فيها القدس المحتلة، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، إلى أكثر 640 شهيدا، بينهم 147 طفلا.

اظهار أخبار متعلقة


وصباح الأحد، اعتقل جيش الاحتلال 18 فلسطينيا من عدة مدن في الضفة الغربية، في حين بلغت حصيلة الاعتقالات 35 منذ صباح الجمعة وحتى صباح الأحد.

ووفق وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية، فإن جيش الاحتلال اقتحم فجر الأحد عدة مدن وبلدات في الضفة الغربية، نفذ خلالها اعتقالات طالت نحو 18 مواطنا.

التعليقات (0)