سياسة دولية

عامل محطة وقود بنغالي يرفض تزويد يهوديين بالبنزين (شاهد)

يتواجد اليهود بكثافة في العديد من أحياء ولاية نيوجيرسي- جيتي
يتواجد اليهود بكثافة في العديد من أحياء ولاية نيوجيرسي- جيتي
انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، لعامل في محطة وقود في ولاية نيوجيرسي بالولايات المتحدة، وهو يرفض تقديم خدمة التزويد بالوقود لشخصين يرتديين ملابس اليهود المتدينين.


وأظهر مقطع الفيديو العامل البنغلادشي وهو يقول لهم: "ليس لدي وقود٬ انصرفوا من هنا"، ويحاول إبعادهم من محطة الوقود، ويرد عليه الشخصان اليهوديان أنهم يرون السيارات وهي تتزود بالوقود.

وتعد ولاية نيوجيرسي من أكثر الولايات الأمريكية خروجا في مظاهرات رافضة للإبادة الجماعية، التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي في غزة.

كما كانت جامعات الولاية مركزا للاعتصام والتظاهر ضد العدوان الإسرائيلي٬ وأيضا هدفا لليمين المتطرف واللوبي الصهيوني الذي كان يستهدف خيام المعتصمين بما فيها خيام الطلاب اليهود المناهضين للصهيونية ويعتدي عليها دون تدخل من شرطة الولاية.

ويعد شارع فلسطين والذي تم تسميته بهذا الاسم قبل عامين، لإحياء الذكرى السادسة والسبعين للنكبة بمدينة باترسون بولاية نيوجيرسي، هو الوجهة التي يحتشد فيها المتظاهرين المطالبين بوقف الإبادة الجماعية على قطاع غزة٬ كما يطالبون بوقف تزويد الإدارة الأمريكية للاحتلال بالأسلحة الذخائر.

 ودائما ما يدعوا مركز الجالية الفلسطينية في مدينتي كليفتون وباترسون (PACC) أبناء الجاليات الفلسطينية والعربية وكل محبي السلام والعدالة إلى التجمع في ساحة شارع فلسطين، للتعبير عن التضامن مع الشعب الفلسطيني والمطالبة بوقف إطلاق النار في حرب الإبادة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع المحاصر.

وبدعم أمريكي يشن الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، حربا مدمرة على غزة خلفت أكثر من 132 ألف بين شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

اظهار أخبار متعلقة


 وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.
التعليقات (0)

خبر عاجل