سياسة دولية

أول تعليق إيراني بشأن التهديد بحرب على لبنان: لا نتوقعها لا نريدها لا نخاف منها

أكد السفير الإيراني أن الحرب بين لبنان والاحتلال مستبعدة بسبب "معادلات القوة المفروضة"- جيتي
أكد السفير الإيراني أن الحرب بين لبنان والاحتلال مستبعدة بسبب "معادلات القوة المفروضة"- جيتي
عقّب السفير الإيراني في لبنان، مجتبى أماني، على حادث مجدل شمس التي تحتلها "إسرائيل" في الجولان وأدى إلى مقتل 12 شخصا وإصابة عشرات آخرين، بالقول: "لا نتوقع أن تشن إسرائيل حربا على حزب الله".

وقال السفير أماني في منشور على منصة "إكس" (تويتر سابقا): "بغض النظر عن المسرحية التي افتعلها النظام الصهيوني قبل ساعات، ما زالت اللاءات الثلاث تختصر موقفنا إزاء التهديدات بتوسع الحرب على ‎لبنان والمنطقة".

وأكد: "أولا لا نتوقع شنها، ونعتبر أن فرصها ضئيلة جدا؛ بسبب معادلات القوة المفروضة، وثانيا لا نريدها؛ لأن الجمهورية الإسلامية الإيرانية دائما ما تسعى للتخفيف من حدّة التوترات في المنطقة".

اظهار أخبار متعلقة


وأضاف: ثالثا لا نخافها، بكل ما للكلمة من معنى، ولأعدائنا أن يتخيلوا ماذا بإمكاننا أن نفعل بما لدينا من قوة واقتدار ودفاع عن ‎المقاومة".


وأبلغ حزب الله اللبناني الأمم المتحدة أن حادث مجدل شمس سببه سقوط صاروخ اعتراضي إسرائيلي، وذلك بعدما نفى مسؤوليته عن الحادث .

نقل موقع "أكسيوس" عن مسؤول أمريكي، قوله إن "مسؤولين في حزب الله أبلغوا الأمم المتحدة أن الحادث كان نتيجة لسقوط صاروخ إسرائيلي مضاد للصواريخ على ملعب كرة القدم. 

ورغم ذلك، نفى جيش الاحتلال الإسرائيلي أن يكون هذا ما حدث، واتهم حزب الله بالقيام بالاستهداف، وذلك بعدما أعلن قصف مقر قيادة لواء "حرمون" في ثكنة "معاليه غولاني" بالجولان السوري المحتل، ‏بصواريخ الكاتيوشا.

اظهار أخبار متعلقة


وقال الحزب في بيان لاحق: "تنفي المقاومة الإسلامية في لبنان نفيا قاطعا الادعاءات التي أوردتها بعض وسائل ‏إعلام العدو ومنصات إعلامية مختلفة عن استهداف مجدل شمس".

وأضاف: "نؤكد أنه لا علاقة ‏للمقاومة الإسلامية بالحادث على الإطلاق، وننفي نفيا قاطعا كل الادعاءات الكاذبة بهذا ‏الخصوص".

التعليقات (0)