سياسة دولية

حملة ترامب تهاجم هاريس بشدة.. والأخيرة تقترب من إعلان الترشح

هاريس بصدد إعلان الترشح رسميا بدلا من جو بايدن- جيتي
هاريس بصدد إعلان الترشح رسميا بدلا من جو بايدن- جيتي
شنت حملة الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، هجمة عنيفة ضد المرشحة الديمقراطية المحتملة للانتخابات الرئاسية كامالا هاريس.

وقال دونالد ترامب جونيور، نجل الرئيس السابق، إن "سياسات كامالا هاريس أكثر تطرفاً من سياسات جو بايدن المجنونة".

وتابع بأن "خدمة التصنيف لعام 2019 كامالا هاريس على أنها السيناتور الأكثر ليبرالية، إلى اليسار حتى من بيرني ساندرز".

فيما نشرت حسابات حملة ترامب فيديو مجمّعا لكامالا هاريس، قالت إنها ليس لديها سوى هذه الجملة الغامضة التي ترددها".

ورددت هاريس خلال عدة مناسبات عبارة "ما يمكن أن يكون، غير مثقل بما كان"، وهي ما جعلها محط سخرية لدى الجمهوريين بسبب عدم وضوح العبارة.

اظهار أخبار متعلقة


في المقابل، اقتربت كامالا هاريس بالفعل من إعلان الترشح رسميا بعد حصولها على تأييد غالبية الديمقراطيين.

وأعلن الحزب الديمقراطي أن الحملة غير الرسمية بعد لهاريس، حصلت على تبرعات بـ81 مليون دولار، خلال أقل من 48 ساعة من تزكيتها من قبل الرئيس جو بايدن بعد انسحابه.

وفي أول خطاب لها في إطار حملتها الانتخابية، قارنت هاريس ترامب البالغ 78 عاما بشخص "محتال"، مشددة على "أننا سنفوز" في الانتخابات.

وقالت هاريس لأعضاء حملتها في ديلاوير: "على مدى الأيام الـ106 المقبلة، سنعرض برنامجنا على الشعب الأمريكي، وسنفوز"، مضيفة: "لقد حدثت تقلّبات، وتَختلِجُنا جميعا الكثير من المشاعر المختلطة حول هذا الأمر. أود فقط أن أقول إنني أحب جو بايدن".

ولاحقا أعلنت هاريس أنّها "فخورة بحصولها على الدعم الواسع اللازم لتُصبح مرشّحة الحزب الديمقراطي"، وتحلّ بالتالي محلّ بايدن في السباق إلى البيت الأبيض.

وأفادت وسائل إعلام أمريكيّة بأنّ غالبيّة المندوبين الديمقراطيّين، البالغ عددهم نحو 4000 شخص، والمُكلّفين باختيار مرشّح الحزب رسميا، أعلنوا بالفعل نيّتهم دعم هاريس. وقالت نائبة الرئيس الأمريكي في بيان: "أتطلّع إلى أن أتمكّن قريبا من قبول هذا التعيين رسميا".



التعليقات (0)