سياسة عربية

هجمات إسرائيلية عنيفة شرق خان يونس.. وخسائر الاحتلال في القطاع ترتفع

الاحتلال شن هجوما عنيفا على مناطق شرق خان يونس- جيتي
الاحتلال شن هجوما عنيفا على مناطق شرق خان يونس- جيتي
شن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجمات جديدة على قطاع غزة اليوم الأربعاء، حيث دمرت الغارات منازل في بلدات شرق خان يونس في جنوب قطاع غزة، كما أجبر الآلاف على النزوح غربا للبحث عن ملاذ.

وذكر الدفاع المدني الفلسطيني أنه تلقى نداءات استغاثة من سكان محاصرين داخل منازلهم في بلدة بني سهيلا شرقي خان يونس لكن لم يتمكن من الوصول إلى البلدة.

واستشهد فلسطينيان في غارة جوية على بني سهيلا، فيما نقلت رويترز، عن مسؤولين في وزارة الصحة بغزة، أن غارات الاحتلال خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية أسفرت عن استشهاد ما لا يقل عن 55 فلسطينيا.

اظهار أخبار متعلقة



وذكر سكان أنهم تلقوا أوامر بالاتجاه غربا إلى ما تم تحديدها على أنها منطقة إنسانية، لكنهم أضافوا أنها ليست آمنة الآن. وأصدر الجيش الإسرائيلي أوامر الإخلاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما تلقى بعض السكان أوامر بالمغادرة عبر الهاتف.

وشنت القوات الإسرائيلية غارات جوية على عدة مناطق وسط وشمال قطاع غزة، ومنها غارة على مخيم البريج وسط القطاع، قال مسؤولو الصحة إنها أسفرت عن مقتل تسعة.

في المقابل ذكرت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن مقاتليها استهدفوا ناقلة جند تابعة للجيش الإسرائيلي بتفجير قنبلة.

كما أعلن جيش الاحتلال الأربعاء، مقتل جندي وإصابة 14 جنديا في قطاع غزة والضفة الغربية وعند الحدود اللبنانية خلال 24 ساعة.

اظهار أخبار متعلقة



وارتفعت حصيلة قتلى جيش الاحتلال إلى 683  منذ بداية الحرب، بينهم 326 بالمعارك البرية في قطاع غزة، فيما وصلت حصيلة الجرحى وفق الأرقام التي نشرها على موقعه الإلكتروني، إلى 4213 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وكان الجيش الإسرائيلي تحدث عن إصابة جنود في الضفة الغربية وعند الحدود اللبنانية، مشيرا إلى أنه يتلقى حاليا العلاج 30 جنديا بحالة خطيرة و185 بحالة متوسطة و5 بحالة طفيفة.
التعليقات (0)

خبر عاجل