سياسة عربية

ماذا قالت القاهرة عن ادعاءات نتنياهو بشأن التقدم في اتفاق الهدنة؟

مصدر مصري نفى وجود وفود إسرائيلية أو فلسطينية بمصر للتباحث حول التهدئة بقطاع غزة- الأناضول
مصدر مصري نفى وجود وفود إسرائيلية أو فلسطينية بمصر للتباحث حول التهدئة بقطاع غزة- الأناضول
علق مصدر مصري على ادعاءات أطلقها رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، بشأن إحراز تقدم في اتفاق الهدنة في غزة، بين يدي خطابه المرتقب في الكونغرس الأمريكي.

وقال مصدر مصري، الأربعاء، إن "نتنياهو يسعى لاستباق كلمته بالكونغرس الأمريكي بادعاءات غير صحيحة عن تحقيق تقدم باتفاق الهدنة والسماح بخروج مصابين فلسطينيين من قطاع غزة".

ونقلت قناة القاهرة الإخبارية عن مصدر رفيع المستوى لم تذكر هويته، قوله، إن ادعاءات غير صحيحة يطلقها نتنياهو حول السماح بخروج المصابين الفلسطينيين وتكثيف عمليات الإغاثة الإنسانية بالقطاع وتحقيق تقدم باتفاق التهدئة.

ونفى المصدر ذاته "وجود وفود إسرائيلية أو فلسطينية بمصر للتباحث حول التهدئة بقطاع غزة، أو قيام إسرائيل بإبلاغ مصر ردها حول مقترح التهدئة".

اظهار أخبار متعلقة


وقال: "ما يتم تداوله هو تسريبات إسرائيلية للتغطية على خطاب بنيامين نتنياهو بالكونغرس".

وعلى مدى أشهر تحاول جهود وساطة تقودها الولايات المتحدة وقطر ومصر التوصل إلى اتفاق بين دولة الاحتلال وحركة حماس يضمن تبادلا للأسرى من الجانبين ووقفا لإطلاق النار، يفضي إلى ضمان دخول المساعدات الإنسانية للقطاع الفلسطيني.

غير أن جهود الوساطة أعيقت على خلفية رفض نتنياهو الاستجابة لمطالب حماس بوقف الحرب.

وبدعم أمريكي، أسفر العدوان المستمر على قطاع غزة عن أكثر من 129 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على الـ10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.
التعليقات (0)

خبر عاجل