صحافة دولية

من سيحصل على الـ96 مليون دولار الموجودة في حساب حملة بايدن الانتخابية؟

انسحب بايدن بعد ضغوطات شديدة عليه- جيتي
انسحب بايدن بعد ضغوطات شديدة عليه- جيتي
نشر موقع "بلومبرغ" الأمريكي تقريرا تحدّث فيه عن انسحاب الرئيس الأمريكي جو بايدن من السباق الرئاسي، بينما لا يزال في رصيده من تمويل حملته الانتخابية حوالي 96 مليون دولار.

وقال الموقع، في تقريره الذي ترجمته "عربي21"، إن نائبة الرئيس كامالا هاريس لديها إمكانية الوصول إلى تلك الأموال. وإذا ظهر مرشح آخر، فمن المرجح أن يبدأ هذا الشخص في جمع التبرعات من الصفر.

لكن الفوضى الأخيرة داخل الحزب الديمقراطي تعني أن أي مرشح سيدخل السباق وهو في وضع مالي غير مواتٍ للغاية مقارنة بالمرشح الجمهوري دونالد ترامب، الذي شهد زيادة في اهتمام المليارديرات بينما قام الديمقراطيون الأثرياء بتجميد أموالهم لإجبار بايدن على الانسحاب. وفيما يلي، كيفية تدفق الأموال النقدية للحملة حاليا بعد انسحاب بايدن من السباق:

ما مقدار الأموال المتوفرة في حملة بايدن-هاريس؟
جمعت حملة بايدن-هاريس واللجنة الوطنية الديمقراطية وأحزاب الولايات تبرعات بقيمة 240 مليون دولار في البنك في بداية تموز/ يوليو، منها 96 مليون دولار تحت سيطرة الحملة مباشرة، وذلك وفقًا لأحدث الإيداعات. وقد تم تغيير اسم هذه اللجنة رسميًا إلى "هاريس للرئاسة"، وفقًا لملف لجنة الانتخابات الفيدرالية.

وتتمتع هاريس حاليا بإمكانية الوصول إلى تلك الأموال، لكنها ستحتاج إلى تكثيف عملية جمع التبرعات التي تباطأت إلى حد كبير في الأسابيع الأخيرة. ففي حزيران/ يونيو، أنفقت الحملة 93 بالمئة مما جمعته، في إشارة إلى أن استراتيجية بايدن-هاريس المتمثلة في المكاتب الميدانية باهظة الثمن وعمليات شراء الإعلانات الكبيرة قد تكون أكثر مما تستطيع الحملة تحمله.

فكيف يمكن استخدام تلك الأموال؟
يعتمد الأمر على من سيخرج من هذا الوضع الفوضوي الذي خلقه رحيل بايدن. وبصفتها المرشحة لمنصب نائب الرئيس عندما بدأت الحملة، كانت هاريس مدرجة في الأوراق الرسمية للحملة ويمكنها استخدام الأموال في حملتها الخاصة. وإذا تم اختيار مرشح مختلف في النهاية، فيمكن تحويل ما تبقى في الحساب إلى اللجنة الوطنية الديمقراطية، أو التبرع به لمجموعة إنفاق خارجية مثل لجنة العمل السياسية العليا.

ويتمتع المرشحون بفرصة أكبر للعمل مع أحزابهم السياسية لتوجيه الإنفاق على الإعلانات. ولا يستطيع المرشحون تنسيق الإنفاق الإعلاني مع لجان العمل السياسي الكبرى، لكن يمكنهم التشاور بشأن جهود الحصول على حق التصويت.

ما الذي يجب على المرشح الجديد أن يفعل؟
إذا اختار الديمقراطيون مرشحًا آخر غير هاريس، فسيتعين على هذا المرشح بدء حملته من الصفر. وإذا تم اختيار أحد أعضاء مجلس النواب أو مجلس الشيوخ، فيمكن تحويل أموال الحملة المتبقية من الانتخابات السابقة إلى لجنة رئاسية.

ويُسمح للحملات باقتراض الأموال بشرط الإفصاح عن المُقرض وشروط القرض. ويمكن للجنة الوطنية الديمقراطية إقراض أموال حملة المرشح الجديد. وقد قدم بنك الاندماج، الذي يعمل كمصرفي رئيسي للحزب الديمقراطي، قروضًا تصل قيمتها إلى 20 مليون دولار للجان الحزب. ويمكنها أيضًا أن تقدم قرضًا من شأنه أن يسمح للحملة بالبدء والعمل بسرعة أكبر.

اظهار أخبار متعلقة


ماذا يريد المانحون؟
بالنسبة للمانحين، كانت النتيجة النهائية تتمثل في التغلب على ترامب. لقد ضخ الديمقراطيون أكثر من مليار دولار في خزائن حملة بايدن في سنة 2020، ومئات الملايين الأخرى في لجان العمل السياسي الكبرى لإخراج ترامب من البيت الأبيض. وتكمن المشكلة بالنسبة للمانحين الذين قدموا تبرعات هائلة في كيفية القيام بذلك مع بقاء ما يزيد قليلاً عن أربعة أشهر قبل يوم الانتخابات.

من جانبه، قال الملياردير مايك نوفوغراتز، الذي كان من بين المانحين الأوائل الذين طالبوا بايدن بالتنحي، إنه يريد عملية ترشيح مفتوحة. كما بدأ أيضًا جهودًا لجمع الأموال لخليفة بايدن. وإذا كان هناك مؤتمر مفتوح، فقد ينقسم المانحون في الفترة التي سبقت انعقاده حول من يجب أن يخلفه. وقال متحدث باسم جورج سوروس، أحد أكبر المانحين للديمقراطيين، إنه سيدعم هاريس.

كيف يمكن مقارنة هذا بالوضع المالي لترامب والجمهوريين؟
شهد دعم ترامب ولجان العمل السياسي الكبرى زيادة كبيرة في الدعم في الأسابيع الأخيرة، حيث تبرع المانحون الرئيسيون بما في ذلك المليارديرات إيلون ماسك وبول سينجر والمستثمر تيموثي ميلون بالأموال أو تعهدوا بالدعم. وقد جمعت حملة ترامب واللجنة الوطنية للحزب الجمهوري 285 مليون دولار في نهاية حزيران/ يونيو، أي أكثر بـ 45 مليون دولار مقارنة بحملة بايدن.

وقد اتحد المانحون الجمهوريون حول ترامب، الذي يستمد الدعم أيضًا من الأفراد الذين تبرعوا سابقًا للديمقراطيين. وقد أيده بيل أكمان من بيرشينج سكوير، في حين أن جاكوب هيلبرج، المدير التنفيذي لشركة بالانتير الذي تبرع بمبلغ 250 ألف دولار للجنة العمل السياسية المؤيدة لبايدن في سنة 2020، يتبرع حاليا لترامب.

للاطلاع إلى النص الأصلي (هنا)

التعليقات (0)