سياسة دولية

اعتقال رجل من فلوريدا بتهمة توجيه تهديدات لترامب ونائبه فانس عبر فيسبوك

شرطة فلوريدا: تم توجيه تهديدات تتعلق بالأذى الجسدي لأفراد عائلتي ترامب وفانس- جيتي
شرطة فلوريدا: تم توجيه تهديدات تتعلق بالأذى الجسدي لأفراد عائلتي ترامب وفانس- جيتي
اعتقلت السلطات الأمنية رجلاً في ولاية فلوريدا ووجهت له اتهامات بشأن تهديدات مزعومة على وسائل التواصل الاجتماعي ضد الرئيس السابق دونالد ترامب ونائبه السيناتور جيه دي فانس.

وقالت قناة "إن بي سي" إنه تم إلقاء القبض على مايكل إم وايزمان، الجمعة، بتهمة توجيه تهديدات مكتوبة بالقتل، وفقًا لبيان صادر عن إدارة شرطة جوبيتر في فلوريدا.

وجاء في البيان: "بعد التحقيق في التقارير وحساب المشتبه به على فيسبوك، وجد محققو شرطة جاكسونفيل أن وايزمان وجه تهديدات متعددة ضد ترامب وفانس، اللذين أصبحا في وقت سابق من هذا الأسبوع مرشحين جمهوريين لمنصب الرئيس ونائب الرئيس على التوالي". "كما أنه تم توجيه تهديدات تتعلق بالأذى الجسدي لأفراد عائلتي ترامب وفانس".

ولم تقدم الشرطة مزيدًا من التفاصيل بشأن وايزمان.

اظهار أخبار متعلقة


ويأتي الاعتقال بعد أقل من أسبوع من محاولة اغتيال ترامب، والتي أدت إلى التدقيق في جهاز الخدمة السرية والمخاوف بشأن تصاعد العنف السياسي.

وقالت الشرطة في جوبيتر إنها نسقت تحقيقاتها بشأن وايزمان مع جهاز الخدمة السرية ومكتب المدعي العام لمقاطعة بالم بيتش. وقالت الشرطة إنها تلقت في البداية تنبيهات بشأن "التهديدات من خلال نصائح متعددة حول الجرائم عبر الإنترنت بالإضافة إلى السكان الذين أعربوا عن قلقهم شخصيًا".

وارتفعت التهديدات ضد أعضاء الكونغرس العام الماضي وفقًا لأرقام شرطة الكابيتول الأمريكية. وحققت شرطة الكابيتول في 8008 حالة تنطوي على تهديدات محتملة في عام 2023، بزيادة عن العام السابق، وارتفاع كبير عن 5206 حالات في عام 2018.
التعليقات (0)

خبر عاجل