سياسة عربية

حزب الله يشن هجوما على مواقع للاحتلال ويؤكد إيقاع قتلى وجرحى

قال الأمين العام لحزب الله إن "حماس" تفاوض نيابة عن محور المقاومة- جيتي
قال الأمين العام لحزب الله إن "حماس" تفاوض نيابة عن محور المقاومة- جيتي
علن حزب الله اللبناني الخميس، استهداف مواقع وتجمعات لجنود شمال الأراضي المحتلة، موقعا عددا منهم بين قتيل وجريح، مؤكدا في ثلاثة بيانات منفصلة إن مقاتليه استهدفوا مبنيين يستخدمهما ‌‏جنود جيش الاحتلال في ‏مستعمرة "مسكاف عام" بالأسلحة المناسبة وأصابوهما بشكل مباشر.

وقال حزب الله أنه "استهدف انتشارا لجنود العدو ‏الإسرائيلي في محيط ثكنة زرعيت بصاروخ بركان ثقيل، ومبنيين يستخدمهما جنود العدو في ‌‏مستعمرة شتولا بالصواريخ الموجهة وأصابوهما بشكل مباشر، ما أدى إلى اندلاع النيران فيهما ‏ووقوع من ‏بداخلهما بين قتيل وجريح".

وأشار إلى أن هجومه جاء "ردا على ‌‏اعتداءات العدو على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصًا في بلدتي الجبين وراميا".

وفي وقت سابق الخميس، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية أن الجيش الاسرائيلي استهدف أحد المنازل في بلدة راميا الحدودية بصاروخ موجه، كما استهدف أطراف بلدة الجبين بغارة جوية.

اظهار أخبار متعلقة


وتتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها حزب الله مع جيش الاحتلال منذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر 2023 قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الفاصل، خلف مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وترهن هذه الفصائل وقف القصف بإنهاء "إسرائيل" حرب تشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، ما خلف أكثر من 126 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وأكثر من 10 آلاف مفقود.

وفي الأسابيع الأخيرة، زاد التصعيد بين تل أبيب و"حزب الله"، ما أثار مخاوف من اندلاع حرب شاملة بين الجانبين.

وفي وقت سابق، أعلن الحزب استهداف التجهيزات الفنية ‏المستحدثة للاحتلال الإسرائيلي في موقع المالكية بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابة مباشرة.

وأضاف الحزب أن "المقاومة الإسلامية شنت هجومًا جويًا بسرب من المسيرات الانقضاضية على المقر المستحدث لقيادة ‌‏كتيبة المدفعية التابعة للفرقة 146 جنوب كابري".

اظهار أخبار متعلقة


وتابع بأن الهجوم استهدف أماكن القيادة وتموضع أطقم ‏وضباط ‏إدارة النيران ومرابض المدفعية وتمت الإصابة بشكل مباشر وإيقاع جنود الاحتلال بين قتيل وجريح.

وكانت صفارات الإنذار دوت في العديد من المستوطنات الإسرائيلية القريبة من الحدود اللبنانية.
وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في منشور على منصة "إكس": "بعد التنبيهات التي تم تفعيلها في منطقة الجليل الأعلى، نجحت مقاتلات الدفاع الجوي في اعتراض عدد من الأهداف الجوية التي كانت في طريقها إلى إسرائيل من الأراضي اللبنانية".

وأضاف: "وبعد التنبيهات التي تم تفعيلها في منطقة الجليل الغربي خلال الساعة الماضية، تم رصد عدة طائرات بدون طيار عبرت الأراضي اللبنانية وسقطت في منطقة الجليل الغربي".

في وقت سابق، شدد أمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله، على أن حركة المقاومة الإسلامية "حماس" تخوض المفاوضات مع الاحتلال الإسرائيلي بالنيابة عن محور المقاومة بالكامل، موضحا أنه "في حال حدث وقف لإطلاق النار في غزة فسنوقف إطلاق النار على الحدود اللبنانية".

اظهار أخبار متعلقة


وقال نصر الله في كلمة متلفزة خلال حفل تأبيني، الأربعاء، إن "الفشل هو عنوان المعركة الإسرائيلية في قطاع غزة بعد 10 أشهر من العدوان"، موضحا أن "جبهة الإسناد اللبنانية هدفها استنزاف العدو وتفويت الفرصة عليه لحسم المعركة في غزة".

وأضاف أن "حركة حماس تفاوض بالنيابة عن نفسها وعن الفصائل وعن محور المقاومة ونحن نرضى بما ترضى به حماس"، بحسب تعبيره.
التعليقات (0)

خبر عاجل