سياسة عربية

مقتل 4 عسكريين يمنيين بينهم ضابط جنوب البلاد

تشهد مناطق مختلفة في اليمن اشتباكات قبلية بين الفينة والأخرى تحت مسمى "الثأر" ونادرا ما تتدخل السلطات الحكومية لوقفه- الأناضول
تشهد مناطق مختلفة في اليمن اشتباكات قبلية بين الفينة والأخرى تحت مسمى "الثأر" ونادرا ما تتدخل السلطات الحكومية لوقفه- الأناضول
قتل أربعة عسكريين يمنيين بينهم ضابط في اشتباكات مع مقاتلين قبليين في منطقة "العبر" بالقرب من محافظة شبوة، جنوب شرق البلاد.

وأفاد مصدر عسكري الثلاثاء، بأن أربعة عسكريين بينهم قائد نقطة تفتيش تابعة للواء 23 ميكا بالجيش اليمني، قتلوا في اشتباكات مع مقاتلين قبليين في إحدى الطرق القريبة من محافظة شبوة.

وقال المصدر لـ"عربي21" مفضلا عدم ذكر اسمه، إن النقيب حافظ الصيادي، قائد أحد الحواجز العسكرية التابعة للواء 23 ميكا (ينتشر في منطقة العبر الواقعة بين محافظتي حضرموت ومأرب الغنيتين بالنفط والغاز) قتل في أثناء توجهه إلى منطقة تدور فيها اشتباكات بين طرفين قبليين، بالقرب من الحاجز الذي يقوده، قرب محافظة شبوة.

وبحسب المصدر العسكري ذاته، فإنه وفور اقتراب النقيب الصيادي من منطقة الاشتباكات، تعرض لإطلاق نار من مسلحين قبليين، ما أدى إلى مقتله مع ثلاثة من جنوده أحدهم نجله.

اظهار أخبار متعلقة


وتشهد مناطق مختلفة في اليمن اشتباكات قبلية بين الفينة والأخرى، تحت مسمى "الثأر"، ونادرا ما تتدخل السلطات الحكومية لوقفها، وكثيرا ما تسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين والمدنيين.

ومنذ مدة، تتكثف مساعٍ إقليمية ودولية لإيجاد حل سياسي شامل للأزمة في اليمن، شملت زيارات لوفدين سعودي وعماني إلى صنعاء، وجولات خليجية للمبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينغ.

ومنذ أكثر من نحو عامين، يشهد اليمن تهدئة من حرب بدأت قبل نحو 9 سنوات بين القوات الموالية للحكومة مدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، وقوات الحوثيين المدعومين من إيران والمسيطرين على محافظات ومدن بينها صنعاء منذ أيلول/ سبتمبر 2014.
التعليقات (0)