سياسة دولية

دعوة لمظاهرة كبرى في لندن نصرة لنساء غزة ومطالبة بوقف الحرب

إن يوم المرأة العالمي هو حداد على النساء البريئات اللاتي يُذبحن ويمتن جوعا كل يوم في غزة، واحتفالا بصمودهن في وجه الإبادة الجماعية..
إن يوم المرأة العالمي هو حداد على النساء البريئات اللاتي يُذبحن ويمتن جوعا كل يوم في غزة، واحتفالا بصمودهن في وجه الإبادة الجماعية..
دعت المنظمات المؤيدة لفلسطين في بريطانيا إلى مظاهرة وطنية كبرى غدا السبت في العاصمة لندن للمطالبة بوقف حرب الإبادة بحق الفلسطينيين في غزة ورفع الحصار المفروض على القطاع وإنهاء معاناة الفلسطينيين تحت الاحتلال.

ويضم التحالف المنتدى الفلسطيني في بريطانيا وحملة التضامن البريطانية مع فلسطين، وحملة أوقفوا الحرب، وحملة أوقفوا التسليح النووي والرابطة الإسلامية في بريطانيا ومنظمة أصدقاء الأقصى.

وأعلن المنظمون أن المسيرة الوطنية الكبرى التي ستنطلق من حديقة الهايد بارك بالاتجاه إلى السفارة الأمريكية في لندن، والتي تتزامن مع احتفال العالم باليوم العالمي للمرأة، ستناشد العالم أن يتحرك لوقف المجازر التي ألحقها الاحتلال بالمرأة الفلسطينية.

وقال المنظمون في الدعوة التي نشروها على صفحاتهم بمواقع التواصل الاجتماعي: "لقد كانت حكومتنا متواطئة مع الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة، وهي إبادة جماعية تستخدم التجويع كسلاح، وقد مات عشرات الأطفال والنساء والمدنيين جوعا حتى الموت، والمشاهد المروعة التي رأيناها جميعا تستحق تحركنا، وتستحق كسر صمتنا والمطالبة بالعدالة للفلسطينيين".

وأضافوا: "إن يوم المرأة العالمي هو حداد على النساء البريئات اللاتي يُذبحن ويمتن جوعا كل يوم في غزة، واحتفالا بصمودهن في وجه الإبادة الجماعية".





وقال عدنان حميدان نائب رئيس المنتدى الفلسطيني في بريطانيا في تصريحات خاصة لـ "عربي21": "بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، ندعو أنصار المرأة وفلسطين عموما، إلى التضامن مع النساء الفلسطينيات اللاتي يحرمهن الاحتلال من أبسط حقوقهن.. وقد رأينا أن النساء كن ولا زلن منذ بداية العدوان الأخير على غزة يعانين في الحصول حتى على أبسط الاحتياجات الشخصية التي يحتاجها المرء.. وتقارير وكالة غوث اللاجئين التابعة للأمم المتحدة تتحدث عن استشهاد النساء بواقع 63 شهيدة يوميا بينهن ما لا يقل عن 37 شهيدة يتركن أطفالهن دون أمهات".

وأضاف: "إننا نهيب بالمجتمع الدولي وبالعقلاء في هذا العالم أن يتحركوا لأجل النساء والمضطهدين من أبناء شعبنا الفلسطيني".

وتساءل حميدان: "كم المطلوب أن يستشهد من نسائنا وأطفالنا حتى يستيقظ ضمير هذا العالم الغائب؟ كم مجزرة يجب أن تحدث؟ لقد أصبحت غزة مكانا غير صالح للعيش"، على حد تعبيره.

وأعلن المنظمون للمظاهرة الوطنية الكبرى الثالثة من نوعها في العاصمة البريطانية لندن لأجل وقف الحرب الدموية في غزة، أن المتحدثين في المظاهرة كلهن من النساء، وهن: النائبة البرلمانية عن حزب العمال بيث وينتر، والكاتبة والمغنية شارلوت تشورش، والناشطة البريطانية من أصل فلسطيني ليان محمد، ومديرة اتحاد الخدمات العامة والتجارية فران هيتشكوت.

ومنذ 7 أكتوبر 2023 تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة، خلفت عشرات آلاف الضحايا معظمهم أطفال ونساء ودمارا هائلا بالبنية التحتية وكارثة إنسانية، الأمر الذي أدى إلى مثول إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بتهم ارتكاب "إبادة جماعية".
التعليقات (0)