سياسة عربية

ماذا نعرف عن "البرج 22" الذي شهد مقتل جنود أمريكيين 3 بالأردن؟ (صور)

مثلث من القواعد الأمريكية على حدود الدول الثلاث بالمنطقة- إكس
مثلث من القواعد الأمريكية على حدود الدول الثلاث بالمنطقة- إكس
أكدت الحكومة الأردنية وقوع هجوم شهد مقتل ثلاثة جنود أمريكيين وإصابة آخرين بطائرة مسيرة داخل أراضيها.

بعد نفي سابق، أكدت عمان وقوع الهجوم داخل الأراضي الأردنية، موضحة أن الهجوم استهدف موقعًا متقدماً على الحدود مع سوريا. وأدانت الحكومة الأردنية على لسان الناطق باسمها مهند مبيضين الهجوم، مشيرة إلى أنه استهدف القوات الأمريكية التي تتعاون مع الأردن في مواجهة خطر الإرهاب وتأمين الحدود.

وأعرب مبيضين عن تعازي الأردن للولايات المتحدة في مقتل الجنود الأمريكيين، نافياً في الوقت ذاته إصابة أي من أفراد الجيش الأردني. وأكد أن الأردن سيستمر في مكافحة الإرهاب وتهريب المخدرات والسلاح عبر الحدود السورية.

وأكدت البيانات الأمريكية الرسمية أن الهجوم وقع في البرج 22، وهي منطقة تقع بجانب قاعدة الركبان داخل الحدود الأردنية وعلى مقربة من الحدود مع سوريا.

وأوضح الرئيس الأمريكي جو بايدن أن الولايات المتحدة سترد على الهجوم الذي أسفر عن مقتل ثلاثة جنود أمريكيين وإصابة آخرين في شمال شرق الأردن.

وأظهرت صور الأقمار الصناعية أن موقع البرج 22 بالقرب من مخيم الركبان للاجئين السوريين، مما يؤكد قربه من الحدود الأردنية والسورية.

من جانبها، أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية مقتل ثلاثة جنود أمريكيين وإصابة 25 آخرين في هجوم بطائرة مسيرة بدون طيار على موقع عسكري أمريكي شمال شرق الأردن. وذكرت "سي إن إن" أن القوات الأمريكية كانت في البرج 22 بالقرب من الحدود مع سوريا.

وأكدت القيادة المركزية الأمريكية أن الهجوم يمثل تصعيدًا كبيرًا محفوفًا بالمخاطر في الشرق الأوسط، وأنه من غير المعروف سبب فشل الدفاعات الجوية الأمريكية في اعتراض الطائرة دون طيار، خاصة أنه الهجوم الأول على المواقع الأمريكية منذ أكتوبر الماضي.

وأعلنت "المقاومة الإسلامية في العراق" مسؤوليتها عن الهجوم على أربعة أهداف بالطائرات المسيرة، مشيرة إلى أن ثلاثة منها كانت في سوريا. وأوضحت أن الهجمات هي رد على المجازر المرتكبة بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.
التعليقات (0)