سياسة عربية

تفاصيل جديدة حول مقتل 6 جنود في البريج.. دبابة حاولت تأمينهم فقتلتهم (شاهد)

وصف الحادث بالمأساوي والأصعب في الحرب - جيتي
وصف الحادث بالمأساوي والأصعب في الحرب - جيتي
كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، أن حادثة انفجار الذخيرة في عدد من جنود الاحتلال في غزة، والتي تسببت بمقتل 6 منهم وجرح عدد آخر، كانت بسبب قذيفة دبابة كانت تحاول تأمينهم.

وقالت الصحيفة إن الجيش خلص إلى أن الحادث الذي وصف بـ"الخطير" كان بسبب نيران المدفعية الإسرائيلية، وليس رصاص المقاومة الفلسطينية.

اظهار أخبار متعلقة



وتابعت بأن جيش الاحتلال لا يزال يحقق في الحادثة التي أودت بالجنود وبذخيرة تكفي لتدمير عدة كيلومترات من أنفاق المقاومة، بحسب زعم الجيش.

وأظهرت نتائج التحقيق الأولي الذي أجراه جيش الاحتلال أن المواد المتفجرة انفجرت نتيجة إطلاق قذيفة الدبابة التي أمنت القوة ورصدت حركة مشبوهة، ويبدو أن القذيفة أدت إلى اشتعال فتيل العبوات الناسفة.

اظهار أخبار متعلقة



ونشر المراسل العسكري لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل" العبرية، إيمانويل فابيان، صورة قال إنها آخر ما التقطه للنقيب الإسرائيلي، رون إفريمي، قبل دقائق فقط من مقتله في انفجار في البريج في غزة إلى جانب خمسة من وحدة الهندسة في جيش الاحتلال.



ويظهر في الصورة إفريمي وهو يعاين أحد الأنفاق التي زعمت قوات الاحتلال أنها لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" وكان الاحتلال يستعد لتفجيره، إلا أن الشاحنة التي تنقل المتفجرات انفجرت بهم وأوقعت 6 قتلى.
التعليقات (0)