سياسة دولية

الاحتلال يفتح النار على قافلة مساعدات تابعة لـ "الأونروا" في غزة

شددت الوكالة الأممية على ضرورة ألا يكون العاملون في مجال الإغاثة هدفا في غزة- الأناضول
شددت الوكالة الأممية على ضرورة ألا يكون العاملون في مجال الإغاثة هدفا في غزة- الأناضول
أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، الجمعة، استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي إحدى قوافل المساعدات التابعة لها في قطاع غزة.

وقالت رئيس الوكالة الأممية في غزة توماس وايت؛ إن "جنودا إسرائيليين أطلقوا النار على قافلة مساعدات، في أثناء عودتها من شمال غزة عبر طريق حدده الجيش الإسرائيلي".


وأضاف في تدوينة عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، أنه "لم يصب قائد قافلتنا الدولية وفريقه بأذى، لكن إحدى المركبات تعرّضت لأضرار".

وشدد وايت على ضرورة ألا "يكون العاملون في مجال الإغاثة هدفا".

وكانت الأونروا كشفت استشهاد العشرات من موظفيها في قطاع غزة، منذ بدء العدوان الإسرائيلي الوحشي في السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

إظهار أخبار متعلقة


كما قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، في وقت سابق؛ إن عدد شهداء المنظمة الدولية في قطاع غزة لم يسبق له مثيل في تاريخ الأمم المتحدة.

ولليوم الـ84 على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه الوحشي على قطاع غزة، مخلفا مجازر مروعة بحق المدنيين، لا سيما الأطفال والنساء منهم.  

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى أكثر من 21.300 شهيد، جلهم من النساء والأطفال، فيما تجاوز عدد الجرحى حاجز الـ55 ألف مصاب بجروح مختلفة، بحسب مصادر فلسطينية.

التعليقات (0)