سياسة دولية

مفوض "الأونروا": الهجوم على جنوب غزة قد يدفع مليون لاجئ نحو الحدود المصرية

تحذيرات من سعي الاحتلال لتهجير الفلسطينيين قسريا من غزة- الأناضول
تحذيرات من سعي الاحتلال لتهجير الفلسطينيين قسريا من غزة- الأناضول
حذرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، من إمكانية تسبب عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مناطق جنوب قطاع غزة بنزوح مليون فلسطيني نحو الحدود مع مصر.

وقال مفوض عام الوكالة الأممية، فيليب لازاريني، إن "الهجوم الإسرائيلي على جنوب قطاع غزة قد يدفع مليون لاجئ إلى الحدود المصرية".

وأضاف في تدوينة نشرتها "أونروا" على حسابها الرسمي عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا): "إذا كان هناك قتال، فمن المرجح أن يرغب سكان غزة في الفرار إلى المناطق الجنوبية، وإلى ما وراء الحدود".

يأتي ذلك في ظل قصف إسرائيلي عنيف على مناطق متفرقة من جنوب قطاع غزة، استهدف المناطق السكنية والمدنيين، وسط مخاوف من سعي الاحتلال إلى تهجير أهالي المنطقة المكتظة بالنازحين قسريا.

اظهار أخبار متعلقة


وصباح الجمعة، استأنف الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الوحشي على قطاع غزة بعد انهيار الهدنة الإنسانية المؤقتة التي دخلت حيز التنفيذ في 24 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي عقب مفاوضات طويلة بوساطة قطرية ومصرية.  

ويواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي القطاع المحاصر، مستهدفا الأحياء السكنية والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الوحشي على قطاع غزة إلى أكثر من 15 ألف شهيد، بينهم ما يزيد على الـ6 آلاف طفل و4 آلاف سيدة، فضلا عن إصابة حوالي 35 ألفا آخرين بجروح مختلفة جلهم من الأطفال والنساء، وفقا للمكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

التعليقات (0)