سياسة دولية

الجمعيات اليهودية في أمريكا تجمع 600 مليون دولار لدعم الاحتلال

تظاهرات واسعة دعما للفلسطينيين في شوارع أمريكا - جيتي
تظاهرات واسعة دعما للفلسطينيين في شوارع أمريكا - جيتي
قالت وسائل إعلام عبرية، إن اليهود الأمريكيين جمعوا مبلغا قياسيا من التبرعات، وصل إلى أكثر من 600 مليون دولار لإسرائيل خلال الحرب على قطاع غزة.

ولفتت إلى أن المبالغ جمعتها الاتحادات اليهودية في أمريكا الشمالية، وهي أكبر من التي جمعتها سابقا إبان الحرب الإسرائيلية على لبنان عام 2006.

في وقت سابق الشهر الجاري، طالبت منظمات حقوقية بفتح تحقيق في نشاط مؤسسة خيرية بريطانية تجمع التبرعات لجنود في جيش الاحتلال شاركوا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، متهمين بارتكاب جرائم حرب بحق الفلسطينيين في القطاع.

اظهار أخبار متعلقة



ووجه الحقوقيون والناشطون طلبا إلى لجنة المؤسسات الخيرية في بريطانيا، بفتح تحقيق حول هذه الجمعية المعروفة باسم “أصدقاء رفاهية الجنود الإسرائيليين في المملكة المتحدة "UK-AWIS" التي تعمل على جمع التبرعات للجنود الإسرائيليين.

وقالت الجمعية في منشور لها على موقع فيسبوك نشر في 17 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي: "كل تبرع سخي يسمح لنا بتوفير الضروريات بشكل أفضل لجنودنا في الخطوط الأمامية في عملية السيوف الحديدية".

ثم أعادت الجمعية طلب التبرعات في منشور جديد لها نشر في 19 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، جاء فيه: "من المستحيل تجاهل ارتفاع عدد الجنود المصابين في الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة".

وأرفقت الجمعية طلب جمع التبرعات عن طريق رابط يقوم المستخدم من خلاله بالتبرع للجمعية.
التعليقات (0)

خبر عاجل