سياسة عربية

انتقادات واسعة لبث الاحتلال اعترافات لوزير سابق اختطفه من غزة.. وترجيح تعرضه للتعذيب

بدا المنسي منهكا وتحت ضغط شديد خلال التحقيق - أرشيفية
بدا المنسي منهكا وتحت ضغط شديد خلال التحقيق - أرشيفية
بث الاحتلال الإسرائيلي، ما قال إنها اعترافات للوزير السابق للاتصالات في غزة إبان حكومة إسماعيل هنية، يوسف المنسي، الذي اختطفه إلى جانب العشرات من المدنيين في قطاع غزة خلال العملية العسكرية.

وركزت التحقيقات مع المنسي على السنوار، وشخصيته، وطريقة إدارته للحركة في غزة، في محاولة لتشويه صورة المقاومة، وجزء من الحرب النفسية على السكان في غزة، بحسب ما قال مغردون على وسائل التواصل.

اظهار أخبار متعلقة



ووصف حقوقيون بث اعترافات المنسي الذي يعتبر "أسير حرب" بأنه انتهاك مروع لقوانين الحرب، فيما أكد المغردون على أنه لا يعتد بما ورد على لسانه في الاعترافات كونها جاءت تحت الضغط والتعذيب.

وقالت المديرية التنفيذية السابقة لقسم الشرق الأوسط في هيومن رايتس ووتش، المديرة التنفيذية لمنظمة "داون" الحقوقية، سارة واتسون بأن الاعترافات المتلفزة هي انتهاك لقوانين الحرب، حيث تحظر المادة 13 من اتفاقية جنيف ممارسة أي شكل من أشكال الإكراه على أسرى الحرب، والحصول منهم على أي نوع من المعلومات أيا كان نوعها.



واختطفت قوات الاحتلال المئات من سكان قطاع غزة، خلال عمليتها العسكرية، بحجة التحقيق معهم، والحصول على معلومات منهم حول المقاومة في القطاع، فيما زعمت صحف عبرية، أنه سيتم إطلاق من لا يثبت انتماؤه لفصائل المقاومة المقاتلة في غزة.

التعليقات (0)