سياسة دولية

الاحتلال يعلن فرض حصار كامل على غزة.. قطع الكهرباء والطعام والوقود

نزح نحو 74 ألف فلسطيني إلى مدارس "الأونروا" في القطاع منذ فجر السبت الماضي- الأناضول
نزح نحو 74 ألف فلسطيني إلى مدارس "الأونروا" في القطاع منذ فجر السبت الماضي- الأناضول
فرض الاحتلال الإسرائيلي حصارا كاملا على قطاع غزة يستهدف وقف تزويد القطاع المحاصر بالكهرباء والطعام والوقود، ردا على عملية "طوفان الأقصى" التي كبدت جيش الاحتلال  خسائر تاريخية.

وقال وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت الاثنين، إن إسرائيل تصعد إجراءاتها ضد قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إلى "حصار كامل" يشمل حظر دخول الغذاء والوقود، واصفا ذلك بأنه جزء من معركة ضد "أناس متوحشين".

وتستمر لليوم الثالث على التوالي عملية "طوفان الأقصى" التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية، فيما تواصل غارات الاحتلال الإسرائيلي استهداف المنازل والأحياء السكنية بشكل مباشر في قطاع غزة .

وشنت مقاتلات الاحتلال سلسلة غارات عنيفة على مواقع مختلفة في القطاع، بينها منزل سكني في منطقة رفح ما أسفر عن سقوط 24 شهيدا؛ بينهم أطفال رضع ونساء، إضافة إلى العديد من الإصابات.

ونزح نحو 74 ألف فلسطيني إلى مدارس "الأونروا" في القطاع منذ فجر السبت الماضي وسط توقعات بازدياد الأعداد مع استمرار القصف العنيف والغارات الجوية التي تستهدف المناطق السكنية ومنازل المدنيين العزل.

وما زالت الاشتباكات جارية بين قوات المقاومة والاحتلال في عدد من مستوطنات غلاف غزة، فيما يواصل جيش الاحتلال دفع المزيد من الآليات العسكرية والمدرعات نحو المناطق الحدودية مع القطاع.

التعليقات (3)

خبر عاجل