سياسة عربية

وزراء الصحة العرب يحذّرون من التداعيات الإنسانية الكارثية للعدوان على غزة

مجلس وزراء الصحة العرب يدين استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي للفرق الطبية وأماكن الإيواء التي يلجأون إليها هربا من القصف الإسرائيلي.. الأناضول
مجلس وزراء الصحة العرب يدين استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي للفرق الطبية وأماكن الإيواء التي يلجأون إليها هربا من القصف الإسرائيلي.. الأناضول
دعا مجلس وزراء الصحة العرب، الخميس، إلى ضرورة الوقف الفوري للحرب على قطاع غزة، محذرا من التداعيات الإنسانية والصحية الكارثية مع استمرار هذه الإبادة الجماعية.

وأدان المجلس في ختام أعمال دورته غير العادية، التي عقدها اليوم الخميس بمقر جامعة الدول العربية، استمرار هجمات الاحتلال الإسرائيلي التي تستهدف الفلسطينيين في محيط المراكز العلاجية والمستشفيات.

كما أدان المجلس أيضا استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي للفرق الطبية وأماكن الإيواء التي يلجأون إليها هربا من القصف الإسرائيلي المتواصل، واستهداف المباني السكنية للمدنيين، وتدمير البنية التحتية الأساسية.

واستنكر المجلس فرض قيود على مقومات وموارد الحياة الأساسية من المياه وإدخال الأدوية والكهرباء والوقود الذي يؤدي إلى وقوع خسائر كارثية بالأرواح في صفوف المدنيين.

وتضمن البيان تضمن تكليف المجلس لكل من: وزير الصحة الجزائري (رئيس الدورة الحالية للمجلس) عبدالحق سايحي، ووزير الصحة والسكان المصري (رئيس المكتب التنفيذي) الدكتور خالد عبد الغفار بمخاطبة المدير العام لمنظمة الصحة العالمية لتكثيف جهوده، من أجل تقديم كافة أشكال الدعم الطبي والإنساني إلى وزارة الصحة بدولة فلسطين.


وشدد مجلس وزراء الصحة العرب على أهمية العمل على حماية المستشفيات والمرافق الصحية في قطاع غزة من بطش آلة الحرب للاحتلال الإسرائيلي على القطاع.

ولليوم الـ27، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، وقتل إجمالا 9061 فلسطينيا، بينهم 3760 طفلا، وأصاب 32000، كما قتل 133 فلسطينيا، واعتقل نحو 1900 في الضفة الغربية، بحسب مصادر فلسطينية رسمية

فيما قتلت حركة "حماس" أكثر من 1538 إسرائيليا وأصابت 5431، وفقا لمصادر إسرائيلية رسمية. كما أسرت ما لا يقل عن 242 إسرائيليا، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.
التعليقات (2)