سياسة دولية

حركة النهضة تجدد إدانة العدوان على قطاع غزة بعد مجزرة جباليا

مجزرة جباليا أسفرت عن استشهاد وإصابة 400 شخص- جيتي
مجزرة جباليا أسفرت عن استشهاد وإصابة 400 شخص- جيتي
جددت "حركة النهضة" في تونس إدانة مجازر الاحتلال في قطاع غزة، مؤكدة أن "إسرائيل" تخطط لإبادة الفلسطينيين وترحيلهم عن أرضهم في ظل صمت عربي وتواطؤ بعض القوى الدولية.

وأشادت الحركة في بيان، الأربعاء، بصمود الشعب الفلسطيني ومقاومته المشروعة، داعية الشعوب العربية والإسلامية وكل أحرار العالم إلى مزيد الضغط من أجل وقف المجازر الصهيونية، وإنصاف الشعب الفلسطيني الصامد دفاعا عن حقوقه وحريته المسلوبة.

ودعت "حركة النهضة المجتمع الدولي إلى وقف العدوان عن الشعب الفلسطيني الأعزل، وحماية المدنيين والأطفال والنساء، وفتح المعابر أمام المساعدات الإنسانية والجهود الإغاثية.

وقالت الحركة في البيان، إن الاحتلال الإسرائيلي يواصل عملياته الإرهابية وجرائمه البشعة ضد المدنيين في قطاع غزة عبر القصف الجوي والمدفعي للمناطق السكنية، مستهدفا مئات الآلاف من المدنيين، جلهم من الأطفال والنساء، ضاربا عرض الحائط بكل المواثيق الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي.

وذكر البيان بمجزرة مخيم جباليا التي أسفرت عن استشهاد وإصابة 400 شخص، إضافة إلى تعمد استهداف محيط أغلب المستشفيات، منها المستشفى الإندونيسي الذي يضم المرضى والجرحى وآلاف الفارين من جحيم القصف العشوائي لجيش الكيان المحتل الذي يواصل حصار المعابر ويمنع دخول المساعدات الإنسانية والإغاثية.
التعليقات (0)