سياسة دولية

إدانة الاحتلال متواصلة.. مظاهرات حاشدة عبر العالم دعما لفلسطين (شاهد)

أسفر عدوان الاحتلال المتواصل على غزة عن ارتقاء نحو 5 آلاف شهيد- الأناضول
أسفر عدوان الاحتلال المتواصل على غزة عن ارتقاء نحو 5 آلاف شهيد- الأناضول
يواصل عشرات الآلاف التظاهر في مختلف أرجاء العالم تنديدا بعدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، وتأكيدا على دعمهم للقضية الفلسطينية في ظل حرب الإبادة الإسرائيلية المعلنة على أبناء الشعب الفلسطيني.

أمريكا
وتظاهر الآلاف في مدينة نيويورك الأمريكية رفضا لجرائم الاحتلال المروعة في حق المدنيين في قطاع غزة، كما أنهم أكدوا إدانتهم لمحاولات الاحتلال الحثيثة لتهجير أهالي القطاع وإجبارهم على مغادرة أرضهم عبر الغارات المتواصلة ومنع الماء والكهرباء والوقود عنهم.


وردد المتظاهرون هتافات تضامنية مع الشعب الفلسطيني، ورفعوا الأعلام الفلسطينية ولافتات كتب عليها شعارات تطالب بوقف العدوان.

وفي جامعة هارفارد المرموقة، واصل العديد من الطلاب نضالهم الهادف إلى إدانة الاحتلال وجرائمه ضد الإنسانية التي يرتكبها بحق أهالي قطاع غزة منذ بدء العدوان في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الثاني.


هولندا
وتظاهر الآلاف في العاصمة الهولندية أمستردام احتجاجا على تواصل العدوان الإسرائيلي، مطالبين بالوقف الفوري لإطلاق النار وإدخال كافة الإمدادات الإغاثية العالقة على الجانب المصري من معبر رفح الحدودي.


وتجمع المتظاهرون بالعاصمة في مسيرة تضامنية مع الشعب الفلسطيني، حيث رفعوا الأعلام الفلسطينية والتركية واتشحوا بالكوفية، كما أنهم هتفوا بشعارات داعمة لنضال أهالي قطاع غزة في وجه العدوان المتواصل قبل أن يقفوا دقيقة صمت حدادا على أرواح آلاف الشهداء.

اظهار أخبار متعلقة


وحمل المشاركون لافتات كتب عليها شعارات من قبيل "فلسطين حرة" و“حان وقت التغيير الحقيقي”، و ”فلسطين قضية جميع المسلمين”.

كولومبيا
في العاصمة الكولومبية بوغوتا، سار العشرات إلى ساحة بوليفار التاريخية مطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة، بحسب وكالة الأناضول.
Image1_1020232361523151436296.jpg

وأعرب السفير الفلسطيني في بوغوتا رؤوف المالكي، عن شكره للشعب الكولومبي على تضامنه مع الشعب الفلسطيني ودعم قضيته، مؤكدا أن جميع شعوب العالم تعارض "الإبادة الجماعية، التي يتعرض لها أهالي قطاع غزة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي".

بيرو
وانطلقت في ليما عاصمة بيرو، مسيرات حاشدة في أشهر شوارع المدينة، طالبت بوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة فورا.

وردد المتظاهرون هتافات تضامنية مع الشعب الفلسطيني من قبيل "هذه ليست حرب، إنها إبادة جماعية"، كما أنهم طالبوا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية.

وقال أحد المتظاهرين نيابة عن زملائه المحتجين في بيان، إن دولة الاحتلال "ارتكبت مجزرة أمام أعين العالم" وإن "الأراضي الفلسطينية محتلة بشكل غير قانوني منذ 75 عاما"، بحسب ما نقلته "الأناضول".

المكسيك
احتشد العشرات في مسيرة احتجاجية أمام سفارة الاحتلال في المكسيك تعبيرا عن دعمه لفلسطين وإدانتهم الشديدة لآلة الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الفلسطينيون في قطاع غزة لليوم السابع عشر على التوالي.

وأضاء المتظاهرون في العاصمة مكسيكو الشموع تكريما للشهداء الفلسطينيين الذين ارتقوا جراء غارات الاحتلال الذي يتعمد استهداف المدنيين في قطاع غزة، رافعين صور أطفال قتلى في الهجمات على غزة.

فنزويلا
وتظاهر المئات أمام مبنى الكونغرس في العاصمة الفنزويلية كاراكاس، مشددين على مطالبهم بضرورة وقف عدوان الاحتلال على غزة الذي أسفر عن ارتقاء آلاف الشهداء جلهم من الأطفال والنساء.

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية الكبيرة ورددوا شعارات من قبيل "الحرية لفلسطين" و"أوقفوا الإبادة الجماعية في غزة".

اظهار أخبار متعلقة


ولليوم السابع عشر على التوالي،  يواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة، في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية، بالإضافة إلى قوافل النازحين ومزودي الخدمات الطبية.

وأسفر القصف المتواصل عن ارتقاء أكثر من 4700 شهيد  بينهم 1873 طفلا و1023 سيدة، وإصابة ما يزيد على الـ14 ألفا بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام وزارة الصحة في غزة.


التعليقات (1)

خبر عاجل