رياضة دولية

الأرجنتيني غوميز يخرج عن صمته بعد إيقافه بسبب المنشطات

خضع اللاعب لاختبار في تشرين الثاني 2022 عندما كان لاعبا مع إشبيلية الإسباني- sky / إكس
خضع اللاعب لاختبار في تشرين الثاني 2022 عندما كان لاعبا مع إشبيلية الإسباني- sky / إكس
خرج نجم منتخب الأرجنتين ونادي مونزا الإيطالي، أليخاندرو غوميز "بابو"، عن صمته بشأن قضية إيقافه لمدة عامين، وذلك عقب ثبوت تناوله المنشطات في الاختبار الذي خضع له شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، عندما كان لاعباً في صفوف نادي إشبيلية الإسباني.

وقال غوميز في بيان نشره عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، الأحد: "أولاً وقبل كل شيء، أؤكد لكم بأني تلقيت قرار لجنة مكافحة المنشطات الإسبانية يوم أمس، الذي بموجبه تم تعليق رخصتي الدولية لمدة عامين".

وأضاف لاعب أتالانتا الإيطالي السابق في البيان: "لم أحترم دائماً القوانين بشكل صارم فحسب، بل وقفت كمدافع قوي عن القيم الرياضية والسلوك الرياضي، وأدين وأرفض بشكل قاطع جميع أشكال تعاطي المنشطات، لم يسبق لي أن لجأت إلى تناول مواد محظورة".

وأوضح غوميز في البيان عن المادة التي تناولها وتسببت في إيقافه لعامين، مضيفاً في هذا الشأن: "يعود أمر المخالفة المزعومة إلى وجود مادة تيربوتالين في جسدي تناولتها عن طريق الخطأ وبشكل غير مقصود، مع ملعقة شراب ابني الصغير لتخفيف السعال، مع الإشارة إلى أن تناول مادة تيربوتالين مسموح به للرياضيين المحترفين، ولا يؤدي بأي حال من الأحوال إلى تحسين الأداء في كرة القدم".

وختم بيان غوميز: "دون الخوض في هذا الأمر، طلبت من المحامين النظر في الاقتراح الذي ينص على أن القضية التأديبية لم يتم التعامل معها وفقاً للوائح، وفي الأخير أود أن أشكر كل من أظهر لي المودة والدعم في هذه اللحظات العصيبة على الصعيد المهني".


ولعب غوميز مع فريق إشبيلية الإسباني الموسم الماضي، قبل أن ينضم لصفوف مونزا الإيطالي هذا الموسم.

ويعد غوميز هو اللاعب الوحيد الذي توج بكأس العالم مع المنتخب الأرجنتيني في مونديال قطر أواخر العام الماضي، ولم يتم استدعاؤه لصفوف الفريق مجددا هذا العام.

التعليقات (0)