رياضة دولية

رونالدو أكبر اللاعبين دخلا في العالم.. ما هو مركز ميسي؟

رونالدو يحصل على حوالي 164 مليون جنيه إسترليني مقابل دفاعه عن قميص النصر، و49 مليون جنيه إسترليني أخرى من مصادرٍ أخرى- أ ف ب
رونالدو يحصل على حوالي 164 مليون جنيه إسترليني مقابل دفاعه عن قميص النصر، و49 مليون جنيه إسترليني أخرى من مصادرٍ أخرى- أ ف ب
تصدّر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد نادي النصر السعودي، قائمة اللاعبين الأعلى أجراً في العالم، براتب يبلغ 214 مليون جنيه إسترليني سنوياً (260 مليون دولار)، بحسب التصنيف الذي أصدرته مجلة “فوربس”.

وشهدت المراكز الـ10 الأولى تواجد 4 لاعبين من دوري روشن السعودي لكرة القدم، فبالإضافة إلى رونالدو يتواجد البرازيلي نيمار والفرنسي كريم بنزيما والسنغالي ساديو ماني في المراكز الثالث والخامس والثامن على الترتيب.

وأفادت بأن النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي هو الأعلى أجراً في الدوري الإنجليزي الممتاز متفوقاً على النجم المصري محمد صلاح.

وقالت “فوربس” إن المهاجم البرتغالي يحصل على حوالي 164 مليون جنيه إسترليني من ناديه مقابل دفاعه عن قميص النصر، و49 مليون جنيه إسترليني أخرى من مصادرٍ أخرى.

ويأتي النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد إنتر ميامي الأمريكي في المركز الثاني بأرباح قدرها 111 مليون جنيه إسترليني، أي أقل بـ 100 مليون جنيه إسترليني عن “الدون”.

في حين يحتل نيمار نجم الهلال السعودي المركز الثالث، والفرنسي كيليان مبابي المركز الرابع، وكريم بنزيما نجم اتحاد جدة المركز الخامس.

ويأتي إرلينغ هالاند صاحب أعلى دخل في الدوري الإنجليزي الممتاز، في المركز السادس بمبلغ يقدر بـ 48 مليون جنيه إسترليني، متفوقاً على المصري محمد صلاح سابع الترتيب.

قائمة اللاعبين الأغلى دخلا في العالم:

كريستيانو رونالدو – النصر – (260 مليون يورو)

ليونيل ميسي - إنتر ميامي – (135 مليون يورو)

نيمار – الهلال – (112 مليون يورو)

كيليان مبابي- باريس سان جيرمان – (110 ملايين يورو)

كريم بنزيما – ريال مدريد – الاتحاد – (106 ملايين يورو)

إيرلينغ هالاند- مانشستر سيتي – (58 مليون يورو)

محمد صلاح – ليفربول – (53 مليون يورو)

ساديو ماني- النصر – (52 مليون يورو)

كيفن دي بروين – مانشستر سيتي – (39 مليون يورو)

هاري كين – بايرن ميونيخ – (36 مليون يورو)
التعليقات (0)