سياسة عربية

لواء مصري: نتنياهو عرض على السيسي قبل عام تسكين أهالي غزة بسيناء

أكد أن السيسي رفض بشكل حاسم وقاطع العرض الذي قدّمه نتنياهو- جيتي
أكد أن السيسي رفض بشكل حاسم وقاطع العرض الذي قدّمه نتنياهو- جيتي
قال المدير السابق للشؤون المعنوية بالجيش المصري، اللواء سمير فرج، مساء الأحد، إن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عرض قبل نحو عام على رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، منح جزء من سيناء للفلسطينيين بقطاع غزة، وهو ما رفضه الأخير بشكل حاسم وقاطع.

وأضاف فرج، في تصريحات إعلامية، أن رد السيسي حينها جاء حاسما، حيث قال: "إذا كنتم تريدون استمرار السلام بيننا وبينكم لفترة، فنحن نحافظ على ذلك، لكن إذا أردتم أن تفسدوا السلام، فنحن نرفض هذا الكلام".

وأشار فرج إلى أن رد السيسي جاء "انطلاقا من التزام الدولة المصرية مُمثلة في الرئيس لاتفاقية السلام مع دولة الاحتلال".


وشدّد على أن "هدف إسرائيل هو تهجير الفلسطينيين إلى مصر، وذلك بمحاولة تفريغ قضية فلسطين".

وذكر أنه نتنياهو سبق أن طلب من الرئيس الراحل حسني مبارك أن يُهجر أهالي غزة إلى سيناء، لكنه رفض تماما، زاعما أن الرئيس الراحل محمد مرسي اقترح على نظيره الفلسطيني محمود عباس تسكين أهالي غزة في سيناء، ولكن الثاني رفض لأن ذلك سيفرغ القضية الفلسطينية، حسب زعمه.

يُذكر أن مسؤولين سابقين في إدارة مرسي فنّدوا سابقا "مزاعم وأكاذيب" تم ترديدها حول وعد مرسي بمنح قطاع غزة جزءا من أراضي شبه جزيرة سيناء.

وفي تشرين الأول/ أكتوبر 2021، قدّم السيسي التحية إلى اللواء سمير فرج، كاشفا أنه كان قائد كتيبته، وأشاد كثيرا به خلال كلمة له بالندوة التثقيفية للقوات المسلحة.
التعليقات (3)

خبر عاجل