رياضة دولية

مدرب الزمالك: أسباب "دينية وثقافية" تعيق تفوق اللاعبين بمصر

أوسوريو قال إن اللاعبين يسهرون لساعات متأخرة- ماركا
أوسوريو قال إن اللاعبين يسهرون لساعات متأخرة- ماركا
قال المدرب الكولومبي لنادي الزمالك المصري، خوان كارلوس أوسوريو، إن اللاعبين في مصر "لا يصلون إلى قمة مستوياتهم" بسبب بعض العادات الاجتماعية.

وأوضح خوان كارلوس أوسوريو خلال حوار مع صحيفة "ماركا" الإسبانية، أنه خلال وجوده في مصر، صعد بفريقه من المركز التاسع إلى المركز الثالث في الدوري الممتاز لكرة القدم، لكنه تحدث عن "مشكلة في اللاعب المصري" بشكل عام.

وقال: "هناك إمكانيات عظيمة في مصر، لكن لأسباب دينية وثقافية، لاعب كرة القدم المصري لا يظهر أفضل إمكانياته" دون أن يتطرق إلى تفاصيل الأسباب الدينية.

اظهار أخبار متعلقة



وواصل حديثه بالإشارة إلى الاختلاف بين ما يقوم به اللاعب في مصر، واللاعبون في أوروبا وأمريكا الجنوبية، موضحا: "عادة ينام اللاعبون في حوالي الساعة العاشرة أو الحادية عشرة مساء، ويستيقظون في السابعة أو الثامنة صباحا للذهاب إلى التمرين".

أما في مصر، بحسب أوسوريو "لا يحدث ذلك بسبب مسألة ثقافية، اللاعبون يسهرون ليتحدثوا أو يتصفحوا مواقع التواصل الاجتماعي. لا أقول إنه أمر سلبي، لأنه جزء من ثقافتهم التي أحترمها".

لكنه كشف أن المشكلة التي تواجهه في التدريب داخل مصر في هذه الحالة، تكون "عدم الحصول على كامل الاستفادة البدنية من الفريق".

وبدأ المدرب الكولومبي تدريب الزمالك في نيسان/أبريل الماضي، بدلا من البرتغالي جيزوالدو فيريرا، وينتهي تعاقده في 30 يونيو من العام المقبل.

وقاد أوسوريو من قبل منتخبات مثل المكسيك وباراغواي، إلى جانب أندية مثل ساوباولو البرازيلي، وقبل ذلك كان مدربا مساعدا في نادي مانشستر سيتي الإنجليزي.
التعليقات (2)
ابو لهب
الثلاثاء، 19-09-2023 04:18 م
يعني اذا صاروا كفار وملاحدة ده اكيد حيساعد بالفوز
لو اتبعنا الدين لاصبحنا الافضل
الثلاثاء، 19-09-2023 03:04 م
كان العرب قبائل متناحرة قبل الاسلام و بعد الاسلام سادوا العالم ثم تخلوا عن اسلامهم فعادوا قبائل متناحرة مرة اخرى