سياسة عربية

ساويرس يثير الجدل مجددا.. هل يؤيد انتخاب السيسي لولاية أخرى؟

نفى ساويرس صحة التصريح المنسوب له عن أحقية السيسي بالفوز بالانتخابات الرئاسية القادمة- جيتي
نفى ساويرس صحة التصريح المنسوب له عن أحقية السيسي بالفوز بالانتخابات الرئاسية القادمة- جيتي
نفى رجل الأعمال المصري، نجيب ساويرس، أمس الأحد، تصريحا منسوب له يؤكد على أحقية عبد الفتاح السيسي بالفوز بالانتخابات الرئاسية، مؤكدا أن التصريح "مفبرك".

ورد ساويرس على أحد المعلقين بعد نشره التصريح المنسوب له على منصة "إكس"، تويتر سابقا، سائلا رجل الأعمال المصري عنه، حيث رد بالقول: "قلنا Fake"، عقب ساعات من نفيه لصحة التصريح.



ومن المقرر أن يحدد موعد انتخابات الرئاسة المصرية نهاية العام الحالي، حيث ينص الدستور المصري على إجرائها قبل 120 يوما على الأقل من نهاية فترة الرئيس الحالي والتي تنتهي مطلع نيسان/أبريل العام المقبل.

اظهار أخبار متعلقة



وأثارت ردود وتعليقات لساويرس، على دور الأحزاب بمصر، تفاعلا بين النشطاء، على منصة التواصل الاجتماعي لا سيما رده على منشور للإعلامي توفيق عكاشة، حول عدم قدرة منصة "إكس"، تويتر سابقا، في التأثير على ما يحدث في الشارع المصري.

وسخر ساويرس من الوضع السياسي في مصر، ومن الأحزاب المؤيدة لرئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، مشيرا إلى وجود أقلية في منصة "إكس" من الأحرار تريد التغيير وتحارب اللجان مدفوعة الأجر.



وأكد ساويرس في رده على تساؤلات متابعيه في المنصة عدم وجود أحزاب حقيقية في مصر، كما أكد عدم اعترافه بحزب مستقبل وطن الداعم للسيسي.



وعرف رجل الأعمال المصري بتعليقاته المثيرة للجدل على منصة "إكس" تويتر سابقا، حيث انتقد عدة مرات الوضع العام في البلاد.

اظهار أخبار متعلقة



وفي آب/ أغسطس الماضي أثار ساويرس جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تعليقه على منشور في عبر "إكس" يهاجم اللاعب الدولي المصري السابق محمد أبو تريكة والفنان المصري حمزة نمرة.

وقال ساويرس "إخوان هما أحرار .. وإحنا أحرار ضد الإخوان لكن يظل أبو تريكة لاعب تاريخي و يظل حمزة فنان أصيل".


التعليقات (2)
التجنيد مرفوض طول ما الخنزير ابن مليكة موجود
الثلاثاء، 19-09-2023 03:39 ص
التجنيد خدمة لمصر مش خدمة لخنزير خاين عرص
اكيد يؤيد و يناصر ما دامت مصالحة مستمرة و مستقرة.
الإثنين، 18-09-2023 10:26 م
كلهم خنازير بيبرتعوا في مصر. لو تفتكروا كانوا يمهدون لمجازر رابعة و النهضة فلقبوا الاخوان بالخرفان ...... و قد جاء دورهم الآن لنلقبهم بالخنازير لان قتلهم لا للنفع بهم بل للخلاص من نجاستهم