سياسة عربية

إصابات بمواجهات في غزة والضفة.. ومظاهرات إسناد لجنين في الداخل المحتل (شاهد)

الاحتلال شن عدوانا هو الأعنف على جنين منذ 21 عاما- جيتي
الاحتلال شن عدوانا هو الأعنف على جنين منذ 21 عاما- جيتي
أصيب عدد من الفلسطينيين، جراء المواجهات المندلعة في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، والسياج الفاصل مع قطاع غزة، فيما نظم فلسطينيو الداخل المحتل وقفات مساندة لمخيم جنين الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي هو الأعنف منذ 21 عاما.

واستهدف جيش الاحتلال، مساء الثلاثاء، مظاهرة نظّمت قرب السياج الفاصل مع غزة، تنديدا بالعملية العسكرية الإسرائيلية في مدينة جنين ومخيمها.

وأطلقت قوات الاحتلال القنابل المسيلة للدموع، تجاه الشبان الذين تجمعوا قرب السياج الفاصل مع دولة الاحتلال، ورفعوا علم فلسطين وأشعلوا إطارات السيارات المستعملة.


وفي الضفة الغربية، أصيب عدد من الفلسطينيين مساء الثلاثاء، خلال مواجهات متفرقة مع جيش الاحتلال.

وفي الخليل، أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق عقب إطلاق الغاز السام المسيل للدموع صوبهم، خلال مواجهات اندلعت على مدخل مخيم العروب.

اظهار أخبار متعلقة




وفي بيت لحم، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في منطقة أم ركبة جنوب بلدة الخضر، والتي أطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت.

كما أصيب شابان برصاص الاحتلال الحي، واعتقل آخر، خلال مواجهات اندلعت مساء الثلاثاء، عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

وأصيب خمسة فلسطينيين، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال على مدخل بلدة كفر دان، غرب جنين.

كما اندلعت مواجهات مماثلة في قرية مثلث الشهداء جنوب جنين، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وقفات إسناد لجنين في الداخل المحتل
وشارك محتجّون في تظاهرة غضب في حيفا، إسنادا لمدينة جنين ومخيمها، مساء الثلاثاء، فيما اعتقلت شرطة الاحتلال عددا من المشاركين.

وانطلقت التظاهرة عند ساحة الأسير في المدينة، تحت شعار: "من حيفا إلى جنين دم واحد، مصير واحد".

وهتف المشاركون في التظاهرة بشعارات منددة بعدوان الاحتلال المستمرّ على جنين ومخيمها، من قبيل: "من حيفا تحية لجنين الأبية"، و"تحيتنا العالية لجنين الغالية".


ورفع مشاركون في التظاهرة، لافتات كتبت عليها عبارات منددة بعدوان الاحتلال، باللغتين العربية والإنجليزية، بالإضافة إلى العلم الفلسطيني الذي عمد عناصر الشرطة إلى مصادرته من المحتجين، بحسب موقع "عرب48" المحلي.

اظهار أخبار متعلقة


كما نظم الفلسطينيون في الداخل المحتل، في مدينة عرابة، وسخنين، وأم الفحم، وقفات احتجاجية نددت بالعدوان المتواصل على جنين.



التعليقات (0)