حول العالم

أحمد بدير يرفض السلام على أبو تريكة.. ما السبب؟ (شاهد)

دعم أبو تريكة ثورة يناير وعارض الانقلاب العسكري - جيتي
دعم أبو تريكة ثورة يناير وعارض الانقلاب العسكري - جيتي
قال الفنان المصري أحمد بدير، إنه لن يسلم على اللاعب المصري محمد أبو تريكة لو التقى به وجها إلى وجه، متهما إياه بأنه لا يحب مصر.

وفي برنامج "حبر سري" على قناة القاهرة والناس المحلية، قال بدير، الأربعاء، إنه "أهلاوي"، وردا على سؤال المذيعة حول لقاء أبو تريكة، قال إنه كان يحبه، وكان يجلس معه، وتابع المنتخب وهو يفوز، لكن الأمر تغير بعد ذلك.

وأشار إلى أنه لا يحب من لا يحب مصر، ولو كان أخاه، في إشارة إلى موقف أبو تريكة مما حدث في مصر بعد انقلاب 30 يونيو الذي أوصل السيسي إلى السلطة.



وكان القضاء المصري أدرج اللاعب أبو تريكة على قوائم الإرهاب في عام 2021، في قرار نهائي لا يجوز الطعن عليه.

ويترتب على إدراج أي مواطن مصري على قوائم الإرهاب منع السفر، وترقب الوصول، وسحب السفر، أو إلغاؤه، أو منع إصدار جواز سفر جديد، بحسب وسائل إعلام مصرية.

وتضمن القرار في 2021 إدراج 1529 شخصا، من بينهم عدد كبير من الشخصيات العامة، وأعضاء في جماعة الإخوان المسلمين، على قوائم الإرهاب.

وقبل هذا الإدراج، وضع اسم أبو تريكة على القوائم في عام 2017.

ويحظى أبو تريكة حتى الآن بشعبية واسعة بين المصريين، بسبب مواقفة من عدد من القضايا في الوطن العربي.
التعليقات (5)
محمود عمر
الأحد، 25-06-2023 07:27 م
ممثل تافه رخيص طبال رسمي يتهجم على هرم الأخلاق والإبداع.. ألا لعنة الله على الظالمين
بوزيد
الجمعة، 09-06-2023 11:07 م
متى كانت شهادة الفنانين الذين يلعقون احذية العسكر ليرضوا عنهم تقبل .ثم هذا شهادة لبوتريكة تزكيه وتعلو من مكانته وشتان بين الثرى والثريا
واحد من الناس
الجمعة، 09-06-2023 04:12 ص
كل من يدعون انفسهم اهل الفن يعلمون ان العسكر مسيطرين على كل الإنتاج الفني في مصر حاليا و قبل ذلك من لم يظهر مبايعه لقائد الانقلاب كان عليه الخروج من مصر كعمرو وأكد و خالد ابو النجا ...الخ ... أما هذا الطويل الأهبل فهو منبطح دائما رغم طوله ... فرضي ان يظهر ككلب مبارك الوفي حينما بكى لسقوط مبارك ثم ظهر بعد ذلك ككلب شرس للسيتي..... فهو في جميع الأحوال كلب
S
الخميس، 08-06-2023 06:40 م
منافق احمق
ناقد لا حاقد
الخميس، 08-06-2023 06:03 م
HHHHHHHHHHHHHHHHHHH