سياسة تركية

الاستخبارات التركية تعتقل قياديا بـ"داعش" في سوريا.. خطط لعمليات في تركيا

جاء الاعتقال بعد أيام من اغتيال تركيا لزعيم تنظيم الدولة في سوريا - جيتي
جاء الاعتقال بعد أيام من اغتيال تركيا لزعيم تنظيم الدولة في سوريا - جيتي
أعلنت الاستخبارات التركية أنها ألقت القبض على 4 أشخاص في سوريا، بينهم ما يسمى والي تنظيم الدولة السابق في تركيا، شهاب واريش، المدرج على لائحة المطلوبين، بعد أيام من إعلان أنقرة مقتل زعيم "داعش".

وذكرت مصادر أمنية تركية، الأربعاء، أن "الاستخبارات التركية رصدت بعد تحريات عناوين 4 إرهابيين في سوريا"، مضية أنها ألقت القبض على الإرهابيين الأربعة، وسلمتهم إلى الوحدات الأمنية.

وأشارت إلى أن "أحد الإرهابيين هو شهاب واريش، والي تنظيم داعش السابق في تركيا، والمدرج على لائحة المطلوبين".

وتبيّن أن واريش له صلة بالعديد من الأعمال الإرهابية المخطط لها من قبل داعش في تركيا، وأحبطتها قوات الأمن التركية، بحسب وكالة الأناضول التركية.

ويأتي الاعتقال بعد أيام فقط من إعلان تركيا أن قواتها قتلت زعيم تنظيم الدولة المفترض في المنطقة نفسها بشمال غربي سوريا.

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، خلال مقابلة متلفزة، السبت، إنه "تم تحييد الزعيم المفترض لداعش، واسمه الحركي أبو الحسين القرشي، خلال عملية نفذها السبت جهاز الاستخبارات الوطني في سوريا".

وكان تنظيم "الدولة الإسلامية" قد أعلن في 30 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي مقتل زعيمه السابق أبي الحسن الهاشمي القرشي، وتعيين أبي الحسين القرشي خليفة له.

اظهار أخبار متعلقة


وأفادت وكالة الأنباء الفرنسية بأن عناصر من الاستخبارات التركية والشرطة العسكرية المحلية المدعومة من أنقرة أغلقوا منطقة في جنديرس في منطقة عفرين شمال غربي سوريا. 

كما قال سكان إن عملية استهدفت مزرعة مهجورة، فيما بثت وسائل إعلام تركية لاحقا صورا ومقاطع فيديو، قالت عنها إنها للمنزل الذي كان يسكنه زعيم تنظيم الدولة قبل أن تقتله أنقرة.
التعليقات (0)