سياسة عربية

إدانات لعدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة بعد استشهاد أطفال ونساء

الأمم المتحدة دعت إلى أقصى درجات ضبط النفس في غزة - الأناضول
الأمم المتحدة دعت إلى أقصى درجات ضبط النفس في غزة - الأناضول
قال فرح حق نائب المتحدث باسم الأمم المتحدة الأربعاء إن الأمين العام أنطونيو غوتيريش يندد بسقوط قتلى مدنيين في غزة باعتباره أمرا "غير مقبول" ويطالب "بوقف (ذلك) على الفور" ويحث جميع الأطراف على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، مع استمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع لليوم الثاني على التوالي.

وأضاف حق: "على إسرائيل الوفاء بالتزاماتها بموجب القانون الدولي الإنساني بما في ذلك الاستخدام المتناسب للقوة وأخذ جميع الاحتياطات الممكنة لتفادي إصابة المدنيين والأهداف المدنية أثناء تنفيذ عمليات عسكرية".

وأدانت تونس بشدة الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة التي خلفت عشرات الضحايا والجرحى بينهم أطفال ونساء، في خرق واضح لكل القوانين والأعراف الدولية.

وأكدت وزارة الخارجية في بيان مساء الأربعاء، أنه "وأمام هذا التصعيد الخطير والمتكرر، تعرب تونس مجددا عن رفضها لهذا العدوان الغاشم، وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من تنكيل واعتداءات ممنهجة تهدد أمنه وحقه في الحياة".

وجددت تونس تضامنها الكامل ودعمها الثابت للشعب الفسلطيني في الدفاع عن حقوقه المشروعة وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة على أراضيه وعاصمتها القدس الشريف.

ودعت تونس المجموعة الدولية إلى التدخل العاجل لإيقاف هذه الانتهاكات الإجرامية وتوفير الحماية الدولية.

من جهتها، أعربت ألمانيا، عن صدمتها إثر استشهاد مدنيين بينهم أطفال جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، مؤكدة أن هدف برلين الرئيسي على المدى القصير هو منع مزيد من التصعيد.

وقال متحدث الخارجية الألمانية كريستوفر برغر، في إفادة صحفية: "لقد صدمنا مقتل العديد من المدنيين غير المتورطين، بمن فيهم أطفال"، مشيرا إلى أن برلين تهدف إلى منع مزيد من التصعيد وبالتالي منع سقوط المزيد من الضحايا.

وأكد برغر أن شعب غزة و"إسرائيل" لديهم الحق في العيش في سلام وكرامة، معربا عن "مخاوف بلاده البالغة" إزاء قصف الاحتلال على القطاع.

وأشار إلى أن ألمانيا تدعم حل الدولتين من أجل إنهاء النزاع "الإسرائيلي" الفلسطيني، على حد تعبيره.

اظهار أخبار متعلقة



بدوره، أدان المرصد الفلسطيني لحقوق الإنسان العدوان العسكري الإسرائيلي على قطاع غزة، والذي شمل استهداف منازل وأراض زراعية دون تحذيرات مسبقة ما أسفر عن استشهاد 22 شخصا في حصيلة أولية بينهم 6 سيدات و6 أطفال.

وأشار المرصد إلى أن حكومة الاحتلال المتطرفة وسعت من نطاق اعتداءاتها على الفلسطينيين في الأراضي المحتلة خلال العام الجاري، كما كثفت من الاستخدام المفرط للقوة، والذي أسفر عن مقتل أكثر من 126 فلسطينيا في الضفة الغربية وقطاع غزة، قضى معظمهم بعمليات إعدام خارج نطاق القضاء نفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي.

ودعا المرصد الحقوقي الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيرش، إلى التدخل الفاعل والسريع من أجل إلزام حكومة الاحتلال بوقف عدوانها على الأراضي الفلسطينية لا سيما قطاع غزة ورفع الحصار المفروض على سكّانه منذ العام 2007.
التعليقات (1)
نسمة الحرية
الخميس، 11-05-2023 09:49 ص
وأنا سأنقل لكم الصورة بما يحصل بغزة ورد الفعل الاعلام الفرنسي أمس انتظرت أن يشيروا ولو بشكل عرضي عما يحدث بغزة أو حتى بالكيان الصهيوني ,,كأن شيئا لم يكن !!! كان الخبر الأول عن الحريق الذي يزداد اشتعالا بجنوب غرب فرنسا يليه مباشرة عن وفاة يهودي فرنسي تم قتله بعملية ارهابية بجربة بكنيس يهودي على يد رجل حراسة لهذا المكان الديني الأثري وسقط بعض القتلى من السياح لتونس وغالبيتهم ممن يزور جربة سنويا لتأدية الطقوس الخاصة بهم ..... ولكم التعليق