سياسة عربية

الاحتلال يشن غارات عنيفة على قطاع غزة (فيديو)

انفجارات عنيفة هزت القطاع نتيجة الغارات- تويتر
انفجارات عنيفة هزت القطاع نتيجة الغارات- تويتر
شنت مقاتلات الاحتلال الإسرائيلي عدة غارات على مواقع بقطاع غزة، بعد تهديدات من قادة الاحتلال بالرد على صواريخ المقاومة، التي أطلقت عقب الإعلان عن استشهاد الأسير الشيخ خضر عدنان، بعد إضراب طويل عن الطعام.

وردا على جريمة استشهاد الأسير القيادي خضر عدنان داخل السجون الإسرائيلية، قامت فصائل المقاومة بإطلاق عشرات الصواريخ والقذائف محلية الصنع من قطاع غزة نحو المستوطنات الإسرائيلية، ما أدى إلى إصابة العديد من المستوطنين.

وبحسب متابعة "عربي21"، أطلقت طائرات حربية إسرائيلية مسيرة (في حدود الساعة 23:00) عدة صواريخ نحو عدد من النقاط ومواقع للمقاومة شمال غرب مدينة غزة وأخرى في حي الزيتون جنوب غزة، وعقب ذلك، قامت طائرات حربية من نوع "أف-16" بشن عدة غارات استهدفت موقع السفينة شمال غرب مدينة غزة، فيما تم إخلاء المباني السكنية المجاورة للموقع المذكور.

ووسط تحليق مكثف لطائرات الاحتلال الحربية في مختلف مناطق القطاع، قصفت طائرات الاحتلال بعدة صواريخ موقع "القدس" غرب مدينة خان يونس جنوب القطاع، فيما ردت المقاومة بإطلاق عدة صواريخ نحو مستوطنات الغلاف وسط محاولة منظومة "القبة الحديدية" التصدي لها.

وفي استهداف جديد، قصفت طائرات الاحتلال موقع الإدارة المدنية شرقي جباليا شمال قطاع غزة، فيما تسمع أصوات انفجارات بين الحين والآخر لمحاولة تصدي "القبة الحديدية" لصواريخ المقاومة.

وفي إطار الرد على العدوان الإسرائيلي، أعلنت "كتائب القسام" الجناح المسلح لحركة "حماس"، أن دفاعاتها الجوية قامت بالتصدي للطيران الحربي الصهيوني بصواريخ "أرض-جو".

واستهدفت طائرات الاحتلال منطقة مفتوحة شرق منطقة القرارة جنوب القطاع، فيما واصلت المقاومة الفلسطينية التصدي للعدوان الإسرائيلي بإطلاق صواريخ نحو المستوطنات القريبة من القطاع، وسط محاولات "القبة الحديدية" التصدي لها. 

وأفادت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في بيان مقتضب له وصل "عربي21"، بأن رئيس مكتبها السياسية إسماعيل هنية، "يجري اتصالات مع الأشقاء في مصر وقطر لوقف العدوان على غزة". 

وحمل هنية "الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية ما يمكن أن ينتج عن استمرار هذا العدوان الغاشم".

وفي تعليقها على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، أكدت "حماس" على لسان المتحدث باسمها حازم قاسم، أن "العدوان على القطاع سيفشل في تحقيق أهدافه بمنعنا من القيام بواجب الدفاع عن شعبنا ورموزه". 

وأكد في تصريح له وصل "عربي21" نسخة عنه، أن "العدوان الهمجي على قطاع غزة سينكسر على صخرة صمود شعبنا وبسالة مقاومته البطلة، وسنواصل الدفاع عن شعبنا بالرغم من جرائم الاحتلال". 

ونبه قاسم إلى أن "القصف على القطاع تصعيد جديد بعد جريمة الاحتلال باغتيال الشيخ الأسير القائد خضر عدنان"، مشيدا بـ"السواعد الرامية لمقاتلي كتائب القسام بتصدي سلاح الدفاع الجوي لطائرات الاحتلال التي تقصف غزة". 

التعليقات (1)
أبو موسى
الثلاثاء، 02-05-2023 11:58 م
*** متى تستوعب المقاومة الفلسطينية الدروس السابقة في مقارعة الاحتلال الصهيوني، نطلق الصواريخ في أماكن غير فعالة (محيط قطاع غزة) ثم تاتي الطائرات الصهيونية تدك اهدافا عدة (معظمها أهداف مدنية) في قطاع غزة وترعب السكان الآمنين؟ .... ومالا أفهمه هنا، لماذا يسارع السيد هنية بالاتصال بكل من مصر وقطر لعدم التصعيد؟ هل هي عدم المسؤولية في التقدير لما يملكه هذا العدو من وسائل الانتقام؟ ...... *** واطلقنا الصواريخ وذلك ردا على جريمة استشهاد الأسير القيادي خضر عدنان داخل السجون الصهيونية ..... ومع الفخر لماضي هذا الشهيد ونضالاته وكل المناضلين الشرفاء، فالاقصى قد هتك ولا يزال يهتك يوميا ببني صهيون وكان من الاجدر بان تدك الصواريخ مرة ثانية فداءا للاقصى (كتلك التي دكت معظم أرجاء الكيان الصهيوني عام 2021 وخلال 11 يوما لأكثر من 4300 صاروخ) وكانت بالفعل إنتفاضة لحرمة الاقصى وقتل وهدم بيوت الفلسطينين والاستيلاء على أراضيهم وممتلكاتهم لاتفه الاسباب!

خبر عاجل