حقوق وحريات

جمال خصوان.. طبيب إنسان استشهد مع زوجته وابنه بصواريخ الاحتلال

تحدث مواطنون في قطاع غزة عن مواقف جمعتهم بالطبيب الشهيد- صفحته عبر فيسبوك
تحدث مواطنون في قطاع غزة عن مواقف جمعتهم بالطبيب الشهيد- صفحته عبر فيسبوك
قتلت الصواريخ المدمرة التي أطلقتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي، في ساعات الفجر الأولى، طبيبا فلسطينيا وزوجته وابنهما الكبير، كما أصيب باقي أفراد العائلة، وهم أربعة أطفال. 

واستشهد جراء القصف الإسرائيلي، فجر الثلاثاء، طبيب الأسنان جمال خصوان، الذي يحظى بسمعة طيبة، وهو رئيس مجلس إدارة مستشفى الوفاء بغزة. 

وتحدث مواطنون في قطاع غزة عن الطبيب الشهيد، الذي يعد من أصحاب الأيادي البيضاء في القطاع، وله مواقف إنسانية عديدة.

وبدموع منهمرة، تحدث الصديق المقرب للطبيب خصوان، الطبيب جمال نعيم، عن رفيق دربه وزمليه في مهنة طب الأسنان، وأوضح أن الدكتور جمال خريج روسيا في أواخر التسعينات، وهو متزوج ولديه 3 أولاد وبنت، وهو "طبيب أسنان متميز، خلوق، ولا يمكن لك أن تتخيل طيبته". 

وأضاف في حديثه لـ"عربي21": "هو طبيب إنسان، يعمل على خدمة الناس في كل الأوقات، تجده حينما تحتاجه لأبسط الأمور، سلوكه في قمة الإنسانية، كريم دمث الأخلاق، أينما تبحث عنه تجده، من الممكن أن يترك عمله لأجل خدمة الآخرين". 

ونوه الطبيب نعيم الذي عمل مع الشهيد خصوان مدة 20 عاما تقريبا في العمل النقابي، بأنه كان على تواصل دائم مع صديقه الشهيد، وتحدث معه أمس، مضيفا: "متى تحتاج الدكتور جمال تجده، ولو كان ذلك في منتصف الليل، يهتم بأمور الآخرين، ويتحرك بسرعة من أجل مساعدتهم، مهما كان الأمر". 

الطبيب نعيم الذي لم يستطع أن يتمالك نفسه، وواصل البكاء على صديقه الشهيد، أعرب والدموع تنهمر عن إعجابه الكبير جدا بـ"طيبة وأخلاق" الشهيد خصوان، معتبرا أن ما حدث مع الطبيب جمال وعائلته هو "اصطفاء من الله تعالى". 

اقرأ أيضا: 12 شهيدا بينهم قيادات في "الجهاد الإسلامي" بعدوان إسرائيلي على غزة


وأكد لـ"عربي21"، أن زوجة الدكتور جمال ونجله الكبير يوسف طالب الطب في جامعة الأزهر بغزة استشهدوا جميعا في القصف الإسرائيلي الذي استهدف شقتهم السكانية في مدينة غزة، كما أصيب الأطفال الصغار. 

وفي إحصائية أولية لوزارة الصحة الفلسطينية بغزة، وصلت "عربي21"، أكدت ارتقاء 12 شهيدا وإصابة 20 آخرين جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، منوهة بأن "طواقم الإسعاف ما زالت مستمرة في إجلاء الضحايا من المناطق التي استهدفها الاحتلال. 

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي عدة غارات بشكل شبه متزامن على أهداف في مختلف مناطق قطاع غزة. 

وبحسب متابعة "عربي21"، سمع دوي انفجار كبير وسط مدينة غزة وقع في تمام الساعة الثانية فجرا بتوقيت غزة، في ذات الوقت الذي وقع انفجار كبير في رفح جنوب القطاع، حيث هرعت سيارات الإسعاف إلى المكان، وكان هذا هو القصف الذي ارتقي فيه الشهداء ومن بينهم 3 من أبرز قادة "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي

وفي بيان وصل "عربي21"، نعت "سرايا القدس" قادتها الشهداء جراء الاستهداف الإسرائيلي لقطاع غزة وهم؛ الشهيد القائد جهاد شاكر الغنام، أمين سر المجلس العسكري في "سرايا القدس"، والشهيد القائد عضو المجلس العسكري وقائد المنطقة الشمالية في "سرايا القدس" خليل صلاح البهتيني، والشهيد القائد طارق محمد عزالدين، أحد قادة العمل العسكري بـ"سرايا القدس" في الضفة الغربية المحتلة. 

وأضافت: "إننا إذ ننعى شهداءنا القادة ومعهم زوجاتهم المجاهدات وعدد من أبنائهم، لنؤكد أن دماء الشهداء ستزيد من عزمنا، ولن نغادر مواقعنا، وستبقى المقاومة مستمرة بإذن الله". 

التعليقات (1)
محمد غازى
الثلاثاء، 09-05-2023 05:10 ص
رحم ألله ألشهداء . كل نفس ذائقة ألموت ولكل أجل كتاب. لا راد لقضاء ألله.