سياسة تركية

استقالة جماعية لحزب داود أوغلو في "أرضروم".. أعلنوا دعمهم لأردوغان

أعلن المستقيلون دعمهم لأردوغان في الانتخابات- إعلام تركي
أعلن المستقيلون دعمهم لأردوغان في الانتخابات- إعلام تركي
استقال العشرات من حزب المستقبل الذي يقوده أحمد داود أوغلو، في ولاية أرضروم، وانضموا إلى حزب العدالة والتنمية.

وشهد حزب المستقبل استقالة جماعية من 300 شخص في ولاية أرضروم الواقعة شمال شرق تركيا.

ونظم حزب العدالة والتنمية فعالية، في أحد المطاعم في الولاية، منح خلالها شارة عضوية الحزب إلى الـ300 شخص، من بينهم رئيس الفرع الشبابي لحزب المستقبل محمد فرات كيرباش.

وأكد كيرباش على دعمهم للرئيس رجب طيب أردوغان، وقال: "نحن نسير في طريق أردوغان الذي يستمد قوته من أمته وشعبه، وليس من حزب الشعوب الديمقراطي، ومنظمة العمال الكردستاني وممن هم من الجبال".

وفي الآونة الأخيرة، شهدت أحزاب "المستقبل" و"السعادة" و"ديفا" استقالات، اعتراضا على ترشح كمال كليتشدار أوغلو للرئاسة، والدخول ضمن القوائم البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري.

اظهار أخبار متعلقة


وتشهد تركيا حالة من الاستقطاب السياسي في ظل الانتخابات التي تجرى في 14 أيار/ مايو الجاري، وسط تنافس حاد بين تحالفي "الجمهور" و"الأمة".

ويشارك في انتخابات 2023، خمسة تحالفات، وهي:

- "تحالف الجمهور" المكون من "العدالة والتنمية" و"الحركة القومية" و"الاتحاد الكبير" و"الرفاه الجديد" إلى جانب "اليسار الديمقراطي" و"هدى بار". ويدعم رجب طيب أردوغان.

- و"تحالف الأمة" المكون من "الجيد" و"الشعب الجمهوري" و"السعادة" و"المستقبل" و"ديفا" و"الحزب الديمقراطي". ويدعم كليتشدار أوغلو.

- و"تحالف العمل والحرية" الذي يضم "اليسار الأخضر"، وقرر حزب الشعوب الديمقراطي الكردي دخول البرلمان من خلال قوائمه، وأعلن دعمه لكليتشدار أوغلو.

- بالإضافة إلى "تحالف أتا" المشكل من أحزاب يمينية صغيرة، ويدعم سنان أوغان.

- وتحالف "القوى الاشتراكية" الذي يضم أحزابا شيوعية صغيرة، ويدعم كليتشدار أوغلو.
التعليقات (0)

خبر عاجل