سياسة عربية

طائرات الاحتلال تجدد قصف مواقع في غزة.. والمقاومة ترد (شاهد)

قصف الاحتلال طال مواقع ومراصد للمقاومة وأراضي في شرق وغرب مدنية غزة- شهاب
قصف الاحتلال طال مواقع ومراصد للمقاومة وأراضي في شرق وغرب مدنية غزة- شهاب
جدد طيران الاحتلال، فجر الجمعة، قصف مواقع ومنشآت مدنية في قطاع غزة، متسببا بأضرار جسيمة لحقت بمنازل المواطنين.

وقال مراسلنا، إن قصفا بنحو 20 صاروخا أطلقتها طائرات الاحتلال صوب مواقع: رعد بحي التفاح شمال مدينة غزة، وبدر  جنوب غرب المدنية، والقسطل بدير البلح وسط القطاع، وموقع القادسية غرب خان يونس جنوب قطاع غزة، وموقع آخر شرق رفح.

وأكد مراسلنا أن القصف تسبب بإلحاق أضرار في مستشفى الدرة للأطفال ومنازل الفلسطينيين في حي التفاح شرق مدينة غزة.

اظهار أخبار متعلقة


وقبل ساعات، شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي عدوانا على قطاع غزة، مستهدفة مواقع ومنشآت في مناطق مختلفة، فيما ردت المقاومة بإطلاق صليات من الصواريخ صوب مستوطنات في محيط القطاع.

واستهدفت طائرات الاحتلال الحربية بغارات مكثفة مواقع مختلفة للمقاومة في مدينة غزة وخان يونس جنوب القطاع وبيت حانون شمالا، أدت إلى انفجارات كبيرة ومتتالية، بالتزامن من تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع والحربية الإسرائيلية.

وبحسب الإعلام العبري، فإن جيش الاحتلال هاجم أهدافا تابعة للمقاومة في مناطق مختلفة بقطاع غزة.

اظهار أخبار متعلقة


من جهتها، أطلقت المقاومة رشقات من الصواريخ صوب مستوطنات في محيط قطاع غزة، وأطلقت مضاداتها الأرضية صليات من النيران صوب طيران الاحتلال، ردا على القصف الإسرائيلي.

المقاومة تهدد

وحول موقف المقاومة من استمرار قصف طائرات الاحتلال لقطاع غزة، أكد مصدر من المقاومة في تصريح خاص لـ"عربي21"، أن "رد المقاومة على العدوان الإسرائيلي هو أمر طبيعي"، مؤكدا أن "المقاومة لا يمكن أن تقف مكتوفة الأيدي أمام هذا العدوان".

ونبه المصدر القيادي إلى أن "حجم الرد من المقاومة الفلسطينية يعتمد على حجم التصعيد من قبل العدو، وأي قصف سيُرد عليه بالمثل"، فيما قال مصدر سياسي فلسطيني، لـ"عربي21"، إن اتصالات تجري عبر وسطاء لوقف التصعيد، مشيرا إلى أن الاحتلال لا يريد اتساع رقعة المواجهة.

حماس تعلق

حمّلت حركة المقاومة الإسلامية الاحتلال مسؤولية عدوانه على القدس وغزّة، ودعت القوى والفصائل "إلى الوحدة في مواجهةٍ مفتوحة مع الاحتلال دفاعاً عن القدس والأقصى.

وحمّلت حماس الاحتلال "كامل المسؤولية عن التصعيد الخطير والعدوان السافر على قطاع غزة وشعبنا الفلسطيني الأبيّ، وعمّا ستؤول إليه الأمور في المنطقة"، وقال في بيان وصل "عربي21" نسخة منه، إن "هذا العدوان الغاشم على غزة، واستمرار انتهاكات الاحتلال ضد القدس والأقصى، لن يحقق للاحتلال أمناً، ولن يصنع له نصراً ولا حقاً في أرضنا وقدسنا وأقصانا الذي دونه المهج والأرواح".

وأضافت: "نؤكّد أنّ العدوان الصهيوني ضد القدس وغزة لن يفتّ في عضد شبابنا الثائر ومقاومتنا الباسلة، التي أخذت على نفسها عهداً بأن تبقى درعاً وسيفاً لحماية شعبنا وقدسنا وأقصانا، وفي هذا السياق، فإننا ندعو شعبنا في أماكن وجوده كافّة والقوى والفصائل إلى التحرّك الموحّد في معركة مفتوحة لمواجهة الاحتلال وقطعان مستوطنيه، ولإفشال مخططاتهم التهويدية للقدس والأقصى، ودفاعاً عن شعبنا وحقّه في الحرية وتقرير المصير، رغم أنف الاحتلال الذي مصيره إلى زوال مهما طال الزمن ومهما كلّف من ثمن".

قصف من غزة وجنوب لبنان



وردا على العدوان الإسرائيلي على المسجد الأقصى واقتحامه، أطلقت المقاومة من غزة خلال الساعات الماضية نحو 27 صاروخا استهدفت المستوطنات القريبة من القطاع، فيما حاولت المقاومة التصدي لطائرات الاحتلال بإطلاق صواريخ أرض-جو.


وفي وقت سابق من نهار الخميس، أطلقت من جنوب لبنان عشرات الصواريخ، استهدفت المستوطنات الإسرائيلية في شمال فلسطين المحتلة عصر الخميس، ردا على عدوان جيش الاحتلال على المسجد الأقصى والمرابطين والمعتكفين فيه.

وفي إحصائية إسرائيلية، أفاد جيش الاحتلال بأنه "تم إطلاق 34 صاروخا من جنوب لبنان، سقطت 5 صواريخ متسببة بإصابات وأضرار، وتم اعترض أكثر من 20 صاروخا"، وفق ما نقله موقع "i24" الإسرائيلي.
التعليقات (0)