رياضة دولية

هالاند يحطم رقم المصري صلاح ويدخل تاريخ "البريميرليغ"

وأحرز هالاند الهدف الرابع لأصحاب الأرض أمام آرسنال- أ ف ب
وأحرز هالاند الهدف الرابع لأصحاب الأرض أمام آرسنال- أ ف ب
خرج النجم النرويجي إيرلينغ هالاند، برقم مميز من مباراة مانشستر سيتي أمام ضيفه أرسنال (4-1) التي جمعتهما مساء الأربعاء، ضمن الجولة الـ33 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأحرز هالاند الهدف الرابع لأصحاب الأرض، عندما كان اللقاء يلفظ أنفاسه الأخيرة على ملعب "الاتحاد" بمدينة مانشستر، ووصل لهدفه رقم 33 لحد الآن.

وحطم النجم النرويجي رقم النجم المصري محمد صلاح جناح ليفربول الحالي، الذي سجل 32 هدفا أيضا خلال الموسم (2017-2018)، وبات صاحب أكبر عدد من الأهداف في موسم واحد من 38 مباراة.

وكان هالاند قد حطم رقما آخر للنجم المصري خلال مباراة مانشستر سيتي أمام بايرن ميونخ (3-0)، في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا، بتسجيله الهدف الثالث لفريقه والـ45 خلال الموسم الحالي.

ووفقا لموقع "أوبتا" للأرقام والإحصائيات، أصبح المهاجم النرويجي أكثر لاعب تسجيلا للأهداف لفريق من الدوري الإنجليزي في موسم واحد بمختلف البطولات، خلال عصر "البريميرليغ" برصيد 45 هدفا، ليتخطى بذلك الثنائي الهولندي رود فان نيستلروي النجم السابق لفريق مانشستر يونايتد (2002- 2003)، والنجم محمد صلاح جناح ليفربول الحالي (2017- 2018) برصيد 44 هدفا لكل منهما.

وسجل هالاند الهدف الـ21 على ملعبه "الاتحاد"، ليعادل رقم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد) وتوريس (ليفربول)، بعدد الأهداف المسجلة على أرض فريقه.

ويتربع إيرلينغ هالاند على عرش صدارة هداف الدوري، بفارق 9 أهداف أمام وصيفه النجم الإنجليزي هاري كين، الذي سجل 24 هدفا حتى الآن، ويليهما في المركز الثالث الإنجليزي الآخر إيفان توني مهاجم نادي برينتفورد، برصيد 19 هدفا.
التعليقات (0)

خبر عاجل