سياسة عربية

طلبة فلسطينيون من غزة يتهمون سفارتهم بالسودان بإهمالهم (فيديو)

حافلات إجلاء لنقل رعايا الدول من السودان- تويتر
حافلات إجلاء لنقل رعايا الدول من السودان- تويتر
اتهم طلبة فلسطينيون من قطاع غزة سفارتهم في الخرطوم، بالتقصير في إجلائهم، والاكتفاء بإجلاء طلبة الضفة الغربية، وتركهم لمصيرهم في منطقة خطرة تشهد اشتباكات.

وبث طلبة فلسطينيون مقاطع، قالوا إنها لتجمعهم في الخرطوم، في أحد المواقع، بناء على طلب السفارة، من أجل الإجلاء، لكنهم فوجئوا، بعدم حضور ممثلي السفارة.

وأشاروا إلى أن الطلبة من الضفة الغربية، جرى إجلاؤهم الاثنين، باتجاه مدينة جدة السعودية، مرورا بالأردن ثم الضفة الغربية.

ولاحقا جرى إجلاء 140 طالبا ومواطنا فلسطينيا، كانوا في عدة ولايات سودانية، في حافلات باتجاه مصر، لنقلهم إلى معبر رفح البري، في رحلة تستغرق 40 ساعة.

اظهار أخبار متعلقة



وتعرض الطلبة لأوضاع إنسانية صعبة، بسبب المعارك الدائرة في الخرطوم وولايات سودانية، وسط انقطاع الخدمات الأساسية من ماء وكهرباء واتصالات مع ذويهم.

وقالت مواقع فلسطينية، إن العديد من الطلبة، غادروا السودان، دون وثائق ثبوتية أو جوازات سفر، بسبب حالة الفوضى التي عمت البلاد، وبات المصير التعليمي للكثير منهم مجهولا بعد ترك جامعاتهم.

ويواجه الطلبة العديد من المشاكل، فمنهم من تخرج وعاد إلى قطاع غزة لكن شهادته لم تصدر بعد، ومنهم طلبة الفصل الأخير الذين تبقى لهم 4 أشهر على التخرج، وآخرهم الطلبة المتبقي لهم ثلاث سنوات دراسية، ووصلوا إلى السودان في العام 2019.


التعليقات (1)
محمد غازى
الأحد، 30-04-2023 04:08 ص
ماذا تنتظرون ياأهلنا فى غزة ألعزة، غزة ألكرامة، غزة ألمقاومة؟ ماذا تنتظرون من سلطة فاجرة عاهرة لا تمت لفلسطين بصلة! لا زال رئيسها ألمنتهية ولايته يصول ويجول مع أنه غير شرعى، ولكن لأنه حامل مفاتيح خزنة ألفلوس ألتى يغدقها على ألسفلة حوله وجعلهم يخضعوا له ويقفلوا أفواههم ألنجسه حتى لا يقطع عنهم ألمصروف! طلاب غزة سيحميهم رب ألعزة، رب ألعباد ألواحد ألقهار. إتفوه على هيك سلطة، منحطة لا يجب أن تحمل مسمى فلسطينية، بل سلطة عباسية فى خدمة ألأسياد والتنسيق ألأمنى ألمقدس ألمقدس ألمقدس!!!!!!!!!!!