سياسة عربية

رئيس المجلس السياسي للحوثيين يتلقى دعوة لزيارة طهران

رئيس المجلس السياسي للحوثيين تلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الإيراني- قناة المسيرة
رئيس المجلس السياسي للحوثيين تلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس الإيراني- قناة المسيرة
أعلنت جماعة "أنصارالله" ( الحوثي)، مساء الجمعة، أن رئيس المجلس السياسي التابع لها، مهدي المشاط، تلقى دعوة من الرئيس الإيراني لزيارة طهران.

جاء ذلك، خلال مكالمة هاتفية جرت بين المشاط والرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، وفق ما ذكرته قناة "المسيرة" المملوكة للحوثيين.

وقالت القناة الحوثية؛ إن رئيس المجلس السياسي ( المشكل من الجماعة)، تلقى اتصالا هاتفيا من "نظيره" الإيراني، إبراهيم رئيسي.

وأشارت إلى أن رئيسي عبر عن تعازيه للقيادة (الحوثية) والشعب اليمني وأسر ضحايا حادث التدافع الأليم، في إشارة إلى حادثة مقتل نحو 80 شخصا وإصابة ما يزيد عن 200 آخرين في أثناء تسلمهم معونات مالية من أحد التجار في 28 من رمضان الفائت، في العاصمة صنعاء.

وحسب قناة المسيرة، فإن الرئيس الإيراني عبر عن أمله في إنهاء الحصار على اليمن وتوقف الحرب وعدم التدخل في الشؤون اليمنية، وتأكيده دعم طهران للشعب اليمني وحقه في تقرير المصير.

كما عبر الرئيس الإيراني عن تطلعه  لزيارة اليمن والالتقاء بالقيادة والشعب اليمني، فيما وجه دعوة للمشاط لزيارة طهران، وفقا للقناة الحوثية.

إظهار أخبار متعلقة


بدوره، أبدى المشاط رغبته بزيارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية، مهنئا رئيسها على النجاحات الدبلوماسية الأخيرة، حد قوله.

يأتي ذلك في ظل تحركات إقليمية ودولية لإنهاء الحرب في اليمن، حيث تشاركت السعودية والحوثيون في محادثات، بالتوازي مع جهود الأمم المتحدة الرامية إلى التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار.

وفي آذار/ مارس الماضي، اتفقت الرياض وطهران، على استئناف العلاقات الدبلوماسية، التي انقطعت بين البلدين في 2016، وعزّز تبادل السجناء بين الجانبين هذا الشهر الآمال في التوصل إلى حل للنزاع في اليمن.
التعليقات (0)