سياسة عربية

"الحوثي" تعلن الإفراج عن 40 معتقلا في تعز بمناسبة شهر رمضان

جماعة الحوثي أفرجت عن العشرات قبل أيام- الأناضول
جماعة الحوثي أفرجت عن العشرات قبل أيام- الأناضول
أعلنت جماعة الحوثي، الخميس، إطلاق سراح 40 معتقلا في محافظة تعز جنوب غربي البلاد، بمناسبة شهر رمضان الفضيل.

وقالت وكالة أنباء "سبأ" بنسختها الحوثية، إنه "تم في محافظة تعز الإفراج عن 40 من المغرر بهم (وصف يطلقه الحوثيون على مؤيدي الحكومة والتحالف)".

وأضافت أن ذلك جاء "تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية (زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي) والمجلس السياسي الأعلى، بمناسبة شهر رمضان المبارك".

ونقلت الوكالة عن القائم بأعمال محافظ تعز (المعيّن من الحوثيين) أحمد المساوى، قوله إن قيادة الجماعة "حريصة على عودة المغرر بهم إلى الصف الوطني، وفتح المجال أمامهم من خلال قرار العفو العام".

وأمس الأربعاء، أعلنت جماعة الحوثي إطلاق سراح 48 معتقلا في العاصمة صنعاء.

اظهار أخبار متعلقة


ولم تعلّق الحكومة اليمنية فورا على الأمر، أو لتوضيح إن كان إطلاق سراح هؤلاء ضمن عملية تبادل الأسرى التي أعلن عنها في آذار/ مارس الماضي، والتي كان من المفترض أن تبدأ اليوم، وتم تأجيلها إلى غد الجمعة.

وفي 20 آذار/ مارس الماضي، أعلنت الحكومة اليمنية الاتفاق مع جماعة الحوثي على الإفراج عن 887 أسيرا ومختطفا من الجانبين، في ختام مشاورات عقدت بسويسرا بهذا الخصوص.

وأجرى وفد سعودي بوساطة عمانية زيارة إلى العاصمة صنعاء استمرت ستة أيام، عقد خلالها مباحثات مع جماعة الحوثي حول سبل إحلال السلام في البلاد.

ويعاني اليمن حربا بدأت عقب سيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء وعدة محافظات نهاية 2014، وازداد النزاع منذ مارس 2015، بعد أن تدخل تحالف عسكري عربي بقيادة السعودية لإسناد قوات الحكومة الشرعية، في مواجهة جماعة الحوثي المدعومة من إيران.
التعليقات (0)