سياسة عربية

نصر الله يدعو إلى تسليح الضفة الغربية.. والسنوار يهدد الاحتلال

نفى نصر الله الرواية الإسرائيلية حول قصف أهداف وبنى تحتية للحزب وحركة حماس- يوتيوب
نفى نصر الله الرواية الإسرائيلية حول قصف أهداف وبنى تحتية للحزب وحركة حماس- يوتيوب
دعا الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، إلى مد المقاومين في الضفة الغربية بالسلاح، والمال، لمجابهة الاحتلال الإسرائيلي.

وقال نصر الله في خطاب بمناسبة "يوم القدس العالمي" الذي تنظمه إيران وحلفاؤها في آخر جمعة من شهر رمضان المبارك بكل عام، إن "المقاومة، ومحور المقاومة في طمأنينة، والكيان الصهيوني في حالة رعب وخوف ودفاع عن الكيان الذي سيزول إن شاء الله".

ووصف نصر الله الضفة الغربية بأنها "درع القدس"،  مضيفا أن "دعم الضفة الغربية ليس فقط الدعم المعنوي والسياسي ولكن دعمها بالمال ويجب أن نعمل له جميعا، وكل من يستطيع أن يوصل سلاحا إلى الضفة الغربية يجب عليه أن يفعل ذلك وهذا الأمر مسؤولية الجميع".

وأشار نصر الله إلى "الانقسامات العميقة التي ظهرت في الكيان الصهيوني"، لافتا إلى أن "التعديلات القضائية أخرجت كل ما هو كامن في هذا المجتمع من انقسامات، وأظهرته إلى الإعلام".

وحول ما جرى مؤخرا من قصف متبادل في الجنوب، قال نصر الله إنه "كان حدثا مهما وكبيرا، ونعتقد أن اعتماد حزب الله في هذا المورد سياسة الصمت هو الأفضل، ولا داعي أن نعطي أجوبة يحتار العدو فيها".

كما نفى نصر الله الرواية الإسرائيلية حول قصف أهداف وبنى تحتية للحزب، وحركة حماس.

وأكد أن "من ثمار ما حصل، أنه يجب أن يبقى العدو قلقا وخائفا ومرتعبا، وهذا هو الذي يرسخ ميزان الردع وقواعد الاشتباك التي حمت لبنان ودفعت العدو للتنازل، وإعطاء الحقوق في النفط والغاز،
والتي أثبتت حضورها القوي الأسبوع الماضي".

اظهار أخبار متعلقة



رسالة من السنوار

بدوره، وفي المناسبة ذاتها بيوم القدس، تحدث رئيس حركة "حماس" في غزة، يحيى السنوار، حول جهوزية المقاومة للدفاع عن القدس، والمسجد الأقصى.

وقال السنوار في خطاب الجمعة، إن المقاومة قطعت شوطا كبيرا "على طريق جهوزية محور القدس لتحقيق وعد الآخرة".

ووجه السنوار رسالة إلى أهالي القدس، مؤكداً أن قيادة المقاومة ومحور القدس ستؤازرهم وتحميهم، وهي تتابع تفاصيل رباطهم وتراقب سلوك قوات الاحتلال ضدهم كما حدث في الأيام السابقة، بحسب وصفه.

وشدد على أهمية الرباط في الأقصى، داعياً كل الأهالي في الداخل المحتل والضفة والقرى والبلدات والمخيمات والمدن إلى الانضمام للمرابطة في الأقصى.
التعليقات (6)
أبو فهمي
السبت، 15-04-2023 09:34 ص
أما عن حسن "" اللات "" فهو شيء فريد من نوعه فمن "" كثرة "" كذبه ونفاقه أصبح يصدق نفسه!!!!!!!!!!!!!!!. يبدي آراء لللفلسطينيين بأنه يجب تسليحهم ومدهم بالمال في الضفة الغربية ليدافعوا عن أنفسهم والأقصى وهو قاعد على """ طيزه """ مطمئن بأن اليهود لن يصلوا اليه فهو لا زال في """" حلب """" في طريقه الى القدس ولم يصل الى الآن !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! وكونوا على ثقة مطلقة انه لن """"" يصل """"" أبدا.
محمد
السبت، 15-04-2023 06:45 ص
رجل تعرف البطحاء وطأته وتعرفه الحل والحرم. ابن خير الناس كلهم وفخر العرب والعجم
Jack Davi
السبت، 15-04-2023 04:09 ص
هذا القذر حسن بلازما نسق مع حكومة نتانياهو حتى لا تسقط بمظاهرات الشعب الإسرائيلي الشقيق! مجرد فزاعة حتى يستمر اليمين الإسرائيلي في الحكم، و حتى تفقد دولة إسرائيل ديمقراطيتها و تتحول إلى دولة شبيهة بالدول المتخلفة المجاورة لها. هذه القوى جميعاً لا مصلحة لها بالسلام، و هي متحالفة. لذلك سيستمر مسلسل الدم و الدموع في منطقة شرق المتوسط إلى فترة طويلة مع الأسف!
ناقد لا حاقد الى محمد غازى
السبت، 15-04-2023 03:50 ص
كنت قادر ان تلتقي يدبحسن الشيطان في سوريا في فروع فلسطين مثلك مثل بقية الفلسطينيين و هناك سوف تعرف من هو حسن الشيطان و من هي المقاومة ، و الله عيب و عار ان تجد فلسطيني يدافع و بل يمجد و يقدس في قاتل و مجرم و تاجر مخدرات و حشيش ....ثم تهاجمون من يطبع مع الكيان الصهيوني و كأن النظام السوري و النظام الايراني المجرمين يقالان اجراما عن الكيان الصهيوني ... تعليقك هو اهانة للشعب السوري الجرح ، اقرأ لفهم تناسق الأحداث : من كان بالامس القريب يذهب في الشعب السوري خاصة في مناطق مثل حمص
محمد غازى
الجمعة، 14-04-2023 10:40 م
كل ما أتمناه قبل لقاء ربى، أن أقابل هذا ألإنسان ألعربى ألأصيل سماحة حسن نصرألله قائد ألمقاومة ألشريفة فى لبنان. نصرألله له من إسمه نصيب، وهو ألنصر ألذى حققه فى 2006 وألذى حققه فى ألمفاوضات ألأخيرة مع ألعدو بخصوص ألحدود ألبحرية والنفط والغاز ألذى أجبر إسرائيل على عدم سرقة ما يخص لبنان من نفط وغاز، كما فعلت بمكان آخر فى ألمتوسط عندما سرقت نفط وغاز مصر. طالب السيد نصرألله بدعم ألمقاومة فى ألضفة حتى يتحقق وعد ألآخرة ألذى ورد فى سورة ألإسراء الذى نص " وليسوؤوا وجوهكم ويدخلوا ألمسجد كما دخلوه أول مرة وليتبروا ما علو تتبيرا" أعجبنى رد ألسنوار ألذى أكد جهوزية ألمقاومة فى غزة للدفاع عن ألأقصى والقدس. يعرف ألسيد نصرألله والقائد ألسنوار أن ألضفة ألغربية فيها قوات سلطة ألعار سلطة ألتنسيق ألأمنى ألمقدس، ألتى تعمل ليل نهار على إحباط أى عمل مقاوم ضد أهلهم وشركاءهم بنو صهيون! ألنصر قادم بإذن ألله ويومها يفرح ألمؤمنون. ليس من بينهم عباس وعصابته ألأنذال.