سياسة عربية

مستوطنون يقتحمون الأقصى وجيش الاحتلال يحول المنطقة لثكنة عسكرية

اقتحامات مستمرة للأقصى بحماية قوات الاحتلال- الأناضول
اقتحامات مستمرة للأقصى بحماية قوات الاحتلال- الأناضول
وسط أجواء متوترة في مدينة القدس المحتلة بسبب إجراءات حكومة الاحتلال اليمينية، اقتحم العشرات من المستوطنين المتطرفين المسجد الأقصى المبارك صباح الأحد تحت حماية القوات الخاصة الإسرائيلية.   

 وأفادت إدارة المسجد الأقصى التابعة لدائرة الأوقاف الإسلامية، بأن "عددا من المجموعات الاستيطانية المتطرفة استباحت المسجد الأقصى من قبل من باب المغاربة، وقامت هذه المجموعات بحماية شرطة الاحتلال المدججة بالسلاح بتنفيذ جولات استفزازية في باحات الأقصى".

 وأوضحت في حديثها لـ"عربي21"، أن سلطات الاحتلال حولت أبواب المسجد الأقصى إلى ثكنة عسكرية، مع تواجد كبير لعناصر شرطة الاحتلال وقوات "حرس الحدود"، منوها إلى أن من بين المقتحمين للمسجد الأقصى، عضو الكنيست السابق المتطرف الحاخام يهودا غليك.

اظهار أخبار متعلقة


ونبهت الأوقاف إلى أن قوات الاحتلال المقتحمة للمسجد الأقصى، تعيق عمل حراس الأقصى وتمنعهم من الاقتراب من المستوطنين المقتحمين.

 وذكرت أن عددا من المستوطنين قاموا بأداء صلوات وطقوس تلمودية داخل المسجد الأقصى المبارك بحماية قوات الاحتلال، وقالت: "لا توجد جولات دون أداء طقوس تلمودية".

 وتسود أجواء من التوتر الشديد داخل مدينة القدس المحتلة، مع تصاعد الإجراءات والانتهاكات الإسرائيلية بحق المقدسيين، واستمرار هدم منازلهم وحملات الاعتقال والتضييق عليهم.
التعليقات (1)
محمد غازى
الأحد، 12-02-2023 01:12 م
ستستمر هذه ألإقتحامات وألإنتهاكات للأقصى ألمبارك، طالما بقى ألعرب على هذا ألحال من ألخضوع وألإستكانه لشذاذ ألآفاق! ألعشب ألفلسطينى فى ألداخل وخصوصا فى ألقدس ، مقيد ولا يستطيع صد هؤلاء ألكفرة ألفجره ألذين هم بحماية جيشهم ألذى لا يرحم أحد من ألمواطنين ألفلسطينيين! حتى سلطة ألعار ألتى يقال إنها فلسطينية لا تستطيع صد ألعدو عنهم، لأنها لا تستطيع حتى دخول ألقدس! هل سمعتم يوما أن قام مغتصب ألسلطة عباس بالصلاة فى ألأقصى؟ طبعا لا!!! إنه ممنوع من ألإقتراب من ألأقصى، وإلا لقام ألعدو من طرده من ألضفة كلها! لكم ألله ياأهلنا فى ألضفة، وخصوصا أهلنا أو ما تبقى منهم فى ألقدس، وللأقصى رب يحميه.................