حقوق وحريات

إصابات واعتداءات واسعة للاحتلال والمستوطنين بالضفة (صور)

الاعتداءات طالت مناطق زراعية في الضفة شملت قطع وإتلاف أشجار زيتون مثمرة- جيتي
الاعتداءات طالت مناطق زراعية في الضفة شملت قطع وإتلاف أشجار زيتون مثمرة- جيتي
 أصيب شاب برضوض، السبت، إثر اعتداء جنود الاحتلال عليه قرب مستوطنة "نجهوت" المقامة على أراضي الفلسطينيين ببلدة دورا جنوبي الخليل.

وقالت مصادر محلية، إن جنود الاحتلال أرغموا ثلاثة شبان على النزول من المركبة التي كانوا يستقلونها، واعتدوا بالضرب المبرح على الشاب صهيب الجعبة ما تسبب في إصابته برضوض، كما أنهم اعتقلوا شابين.

اظهار أخبار متعلقة


وفي الخليل أيضا، أصيب شابان، بقنابل الصوت، خلال المواجهات التي اندلعت عقب قمع قوات الاحتلال للمحتجين على استيلاء أحد المستوطنين على 10 دونمات في بادية يطا جنوبي الخليل، تخللها اعتقال آخرين.


في سياق متصل، أصيب السبت، فلسطينيان بجروح ورضوض جراء اعتداء المستوطنين على منازلهم في منطقة "خلة النحلة"، جنوبي بيت لحم. 

وقالت مصادر محلية، إن مجموعة من المستوطنين هاجمت بالحجارة منازل المواطنين الواقعة في الجهة الشرقية القريبة من منطقة "خلايل اللوز"، ما أدى الى إصابة المواطنة ثمينة علي عبيات (55 عاما) بجروح في الرأس، والشاب فراس عبيات برضوض، ونقلا إلى مستشفى بيت جالا الحكومي.

اظهار أخبار متعلقة


يذكر أن اعتداءات المستوطنين في منطقة "خلة النحلة" تصاعدت في الفترة الأخيرة، في إطار محاولاتهم الاستيلاء على أراض وتجريفها ونصب كرافانات.

من جهة أخرى، أتلف مستوطنون، عشرات أشتال الزيتون في أراضي قرية المغير، شرقي مدينة رام الله.
واقتحم مستوطنون المنطقة ورشوا مبيدات سامة على أشتال زيتون، ما أدى الى تلف 150 شتلة (تتراوح أعمارها ما بين 3 و4 سنوات)، إضافة لسرقة 50 "برميلًا"، وأسلاك شائكة.
التعليقات (0)

خبر عاجل