حقوق وحريات

الاحتلال يقيد المشاركة بتشييع شهيد كفر قاسم.. واعتقالات بالضفة (شاهد)

شرطة الاحتلال قيدت عدد المشاركين في تشييع شهيد كفر قاسم بـ50 شخصا فقط- الأناضول
شرطة الاحتلال قيدت عدد المشاركين في تشييع شهيد كفر قاسم بـ50 شخصا فقط- الأناضول
شيّع العشرات من أهالي كفر قاسم، بالداخل الفلسطيني المحتل، الليلة الماضية، جثمان الشهيد نعيم بدير (23 عاماً) الذي قضى بعد تنفيذه عملية إطلاق نار ودهس أدت إلى إصابة عنصرين من شرطة الاحتلال.

وحددت شرطة الاحتلال عدد المشيعين بأقل من 50 شخصا، كشرط لتسليم جثمانه لعائلته، وهددت بفرض غرامة مالية بقيمة 25 ألف شيكل في حال لم تلتزم بشرطها.

وأكدت عائلة الشهيد أن شرطة الاحتلال وصلت إلى خيمة العزاء وأبلغتها بأنه سيتم تسريح جثمان ابنها في حوالي الساعة العاشرة ليلا، وذلك بشرط ألا يكون عدد المشيعين أكثر من 50 شخص، وفق موقع "عرب 48".

ونشرت الشرطة مساء السبت، توثيقاً جديداً لما ادعت أنها عملية دهس وإطلاق نار ضد عناصرها في كفر قاسم.

من جانبها، أكدت عائلة الشهيد تضارب روايات الشرطة بشأن استشهاد ابنها، مشددة على أنه "قتل بدم بارد، وتم إعدامه دون ذنب".

اعتقالات في الضفة

وشنت قوات الاحتلال الليلة الماضية وفجر الأحد، حملة مداهمات واقتحامات لمناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، تخللها اعتقال عدد من الشبان.

وأفاد نادي الأسير باعتقال عدد من الشبان خلال اقتحام قوات الاحتلال لمناطق مختلفة بالضفة، وقد جرى تحويلهم إلى التحقيق لدى أجهزة الاحتلال بحجة المشاركة في أعمال مقاومة مسلحة ضد قوات الاحتلال والمستوطنين.

اظهار أخبار متعلقة


وعلى الصعيد الميداني، فقد اندلعت صباح الأحد، اشتباكات مسلحة بين مجموعة من المقاومين الفلسطينيين وقوات الاحتلال عند مدخل بلدة قباطية قضاء جنين.

وأفاد شهود عيان بأن مجموعة من المقاومين استهدفت قوات الاحتلال المتواجدة على مدخل بلدة قباطية، بوابل من الرصاص.

ونفذ فلسطينيون 11 عملا مقاوما في عدة مناطق بالضفة الغربية والقدس، من بينها 6 عمليات إطلاق نار، وتفجير عبوة ناسفة، واندلاع المواجهة في 4 نقاط، خلال الـ24 ساعة الماضية، وفق مصادر إعلامية محلية.

اقتحام الأقصى

اقتحم عشرات المستوطنين، الأحد، المسجد الأقصى المبارك، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت الأوقاف الإسلامية في القدس، بأن عشرات المستوطنين اقتحموا "الأقصى" من جهة باب المغاربة على شكل مجموعات متتالية، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، ضمن طقوس عيد "الحانوكاه" اليهودي.

ويتعرض الأقصى يوميا عدا الجمعة والسبت، لسلسلة اقتحامات من المستوطنين، ضمن محاولات الاحتلال لتقسيمه زمانيا ومكانيا، فيما تتصاعد وتيرة الاقتحامات خلال الأعياد اليهودية، ويتخللها اعتداءات على المصلين والمرابطين وإبعادات عن المسجد.


التعليقات (0)