حول العالم

حكم بالإعدام على قاتل خطيبته في مصر بعد "دليل صوتي"

النيابة قدمت تسجيلا صوتيا يظهر صوت الضحية وهي تستغيث لحظة قتلها- تويتر
النيابة قدمت تسجيلا صوتيا يظهر صوت الضحية وهي تستغيث لحظة قتلها- تويتر
أنزلت محكمة مصرية حكم الإعدام شنقا بحق شاب قتل خطيبته خنقا بيديه، في محافظة بورسعيد، قبل أشهر .

وجاء قرار محكمة جنايات بورسعيد بعد تقديم النيابة المصرية تسجيلا صوتيا يدين المتهم، ويثبت ارتكابه للجريمة.

وقالت صحيفة الشروق المحلية، إن الدليل الصوتي كان يتضمن استغاثة الضحية (21 عاما) بزميل لها، خلال اعتداء المتهم عليها، وقال ممثل النيابة العامة، إن المتهم أقدم على ارتكاب جريمته بعدما قررت القتيلة تركه، كما سبق أن هددها بالقتل.

وأوضحت النيابة أن المتهم أكمل أركان الجريمة المادية، حيث دخل منزل الضحية، وقذف برأسها على الأرض، ثم خنقها، حتى تأكد من موتها، حسب إقراره خلال التحقيق معه.

اظهار أخبار متعلقة


وشكلت الجريمة صدمة في الشارع المصري، والتي تعود وقائعها إلى شهر تشرين أول/ أكتوبر الماضي، حيث أفاد بلاغ زوجة عم المجني عليها التي تعيش مع الضحية يتيمة الأبوين في نفس العمارة، بأن الجاني كان يعمل مع الضحية بمصنع ملابس جاهزة، وقام بخطبتها قبل ذلك الوقت بثلاثة أشهر، بحسب ما أفادت صحيفة "الأهرام" الحكومية حينها.

لكن خلود أبلغت الجاني بفسخ الخطبة، وأنها لا تريد إتمام الزواج، وقامت بتقديم استقالتها من العمل، قبل مقتلها بثلاثة أيام؛ "حتى لا تراه مرة أخرى".

ونقلت صحيفة "مصراوي" عن مصدر أمني أن الشاب هدد الفتاة قبل الواقعة بيوم بأنه سيقتلها إذا رفضت الزواج منه، وعندما ذهب إلى المصنع في اليوم التالي ولم يجدها، توجه إلى منزلها وقام بقتلها خنقا.

وكشفت النيابة المصرية، في تشرين أول/ أكتوبر الماضي، أن الخلافات وقعت بين القاتل والمجني عليها بسبب غيرته الشديدة، وتحكمه المفرط في تعاملاتها، وسوء ظنه فيها على الدوام، ما دفعها لفسخ الخطبة، وهو ما قاده إلى التخطيط من أجل قتلها.
التعليقات (0)