حول العالم

مصر تعثر على كنز من "مجوهرات مهربة" عقب اعتقال رجل أعمال وشريكه

قدر الأمن المصري قيمة المحجوز لدى صاحب الشركة بقرابة 900 ألف دولار أمريكي- أ ف ب
قدر الأمن المصري قيمة المحجوز لدى صاحب الشركة بقرابة 900 ألف دولار أمريكي- أ ف ب

عثرت السلطات المصرية على كنز من الذهب والأحجار الكريمة ومبالغ مالية من العملة المحلية والأجنبية، عند مداهمتها شركة للمصوغات بالعاصمة القاهرة والقبض على صاحبها وشريكه.

  

واعتقلت السلطات المصرية صاحب شركة "إم غروب للمشغولات الذهبية" لاتجاره في الماس والأحجار الكريمة والمصوغات الذهبية المهربة، بحسب ما ذكرته وسائل إعلام محلية.

 

وكشفت السلطات الأمنية عن أن المتهم اشترى إحدى الشقق السكنية بمنطقة مصر الجديدة بالقاهرة لممارسة نشاطه ببيع الأحجار الكريمة بالدولار، وتخزينه كمية كبيرة من الأحجار الكريمة والمشغولات المهربة في شركته من أجل التهرب الضريبي ومن الرقابة.

 

وحذر صاحب شركة إم غروب للمشغولات الذهبية، العاملين في شركته من التعامل إلا عن طريق عملاء محددين يختارهم بنفسه، حيث يقابل العملاء بمفرده ويتحكم في مواعيد غلق وفتح الشركة آليا بعد مشاهدة عملائه في كاميرات المراقبة، بحسب التحقيقات الرسمية.

 

وعثرت السلطات داخل شركة المتهم على 597.29 قيراطا من فصوص الماس، و234 قيراط زمرد وياقوت وزفير، وزِنة 959 جم، و1.973 كيلو ذهب مرصع بالماس، و24700 دولار و600 ألف جنيه مصري أي ما يعادل أكثر من 24400 دولار.

 

 وقدرت السلطات المصرية قيمة المحجوز لدى صاحب الشركة بـ 22 مليون جنيه مصري ما يعادل قرابة 900 ألف دولار أمريكي، والرسوم المستحقة عليه للجمارك 44 مليون جنيه أي ما يعادل مليوناً و800 ألف دولار.

 

وفي السياق، اعتقلت مباحث الأموال العامة المصرية مشتبها به يدعى "مستر أليكس"، بعدما انتحل صفة شخصية لبنانية لمدة 10 سنوات.

 

وألقت القبض على المتهم وبحوزته بعض المشغولات الذهبية مرصعة بالألماس، مع صديقه صاحب "شركة إم جروب  للمشغولات الذهبية".

 

وأوضحت التحريات الأولية أن المتهم عمل في تهريب المجوهرات لمدة عشر سنوات، كما أنه روج في الأوساط بين تجار الذهب أنه لبناني الجنسية.

التعليقات (0)