رياضة دولية

حكيمي يعلق على إنجاز "الأسود" ويوجه رسالة للجماهير العربية والأفريقية

تخطى المغرب الدور الأول، للمرة الأولى منذ عام 1986- Botola / تويتر
تخطى المغرب الدور الأول، للمرة الأولى منذ عام 1986- Botola / تويتر
علق اللاعب المغربي، أشرف حكيمي على إنجاز منتخب بلاده في كأس العالم قطر 2022، بعد تحقيقه المركز الرابع في البطولة.

وتمكن المنتخب المغربي في المشاركة السادسة بالبطولة، وتحت قيادة مدربه وليد الركراكي من تحقيق إنجاز تاريخي هو الأول من نوعه أفريقيا وعربيا، وذلك بعد الوصول إلى المربع الذهبي لمونديال قطر.

وقال حكيمي، في تغريدة: "نقطة نهاية لتجربة فريدة عشناها في قطر وحققنا من خلالها رتبة رابعة تاريخية كأفضل إنجاز لمنتخب عربي وأفريقي في تاريخ المونديالات. نحن فخورون بما تحقق".

وأضاف جناح باريس سان جرمان الفرنسي: "شكرا للشعب المغربي ولكل العرب والأفارقة ولشعوب العالم التي ساندتنا خلال هذا المونديال. سنعود أقوى في قادم المنافسات لمنحكم المزيد من الأوقات السعيدة. شكرا لكم من القلب. ديما المغرب".


وتخطى المغرب الدور الأول، للمرة الأولى منذ عام 1986 في مجموعة سادسة قوية فرض فيها التعادل السلبي على كرواتيا، وصيفة بطلة النسخة الأخيرة، وتغلب على بلجيكا الثالثة 2-صفر، ثم كندا 2-1، مرورا بالإطاحة بإسبانيا، بطلة عام 2010 من ثمن النهائي بركلات الترجيح، وصولا إلى إقصاء البرتغال ونجومها بقيادة كريستيانو رونالدو 1-صفر في ربع النهائي. 

ونجح "أسود الأطلس" في مشوارهم بالبطولة أمام أقوى المنتخبات العالمية، قبل أن يتوقف حلمهم بخسارة أمام فرنسا، حاملة اللقب عام 2018 ووصيفة النسخة الحالية.

التعليقات (1)
الجربوع صلاح.....
الإثنين، 19-12-2022 11:34 م
الى الجربوع صلاح ...شبعه بعد جوعه...اغرب شئ كنت اتخيله انك تترك مبارايات كاس العلم وتشاهد مباراه نساء...حقيقى انت مريض وعندك عقده نقص وهو مانراه فى الملعب لانك قصير زى بلحه لذلك عندك عقده نقص وتحب ان تكون قائد لاى شئ ولو حتى شويه كلاب....مين متخلف اعطاك احسن لاعب فى العالم انت تجئ ايه جنب حكيمى او بابى رقم 10 فى فريق فرنسا او ميسى....الامارات طلعتك افضل لاعب فى العالم لتلميع بلحه واشتغاله الشعب المغفل ...يا شعب الكوره قناه السويس ستباع للصهيانه ...انا اسف الدورى لسه بادئ خلينا بعد الدورى نبقي نتكلم فى قناه السويس