سياسة دولية

شقيق صحفي أمريكي توفي بقطر يعتذر عن ادعائه أنه "قُتل"

غرانت وال توفي في مونديال قطر ونقلت جثته إلى نيويورك- حسابه عبر انستغرام
غرانت وال توفي في مونديال قطر ونقلت جثته إلى نيويورك- حسابه عبر انستغرام
قال شقيق صحفي أمريكي مختص بتغطية كرة القدم، توفي خلال تواجده في مونديال قطر، إنه يأسف لزعمه أن شقيقه تعرض للقتل في الدوحة الأسبوع الماضي.

وقال إريك شقيق الصحفي غرانت وال: "كنت أشعر بالصدمة، ولم يكن لدي سوى معلومات محدودة لعرضها".. وأضاف: "أنا أعتذر بشكل خاص لأي شخص في العالم الإسلامي لأنني أسأت إليه.. هذا لم يكن في نيتي".

وكان الصحفي أصيب بسعال حاد ومميت، جراء التهاب الشعب الهوائية الحاد الذي أصيب به قبل وقت قصير من انهياره داخل الملعب، خلال تغطية فوز الأرجنتين في ربع النهائي على هولندا الجمعة الماضي.

وتكهن إريك بأن شقيقه قتل، بسبب مواقفه وانتقاداته للسلطات القطرية، بعد ارتدائه قميصا يحمل شعار المثليين، ومنعه من ذلك، خلال إحدى المباريات.

اظهار أخبار متعلقة


وكان شقيق الصحفي، نشر مقطعا في "إنستغرام"، وتحدث عن أن أحدا ما قتل شقيقه، وهو مقطع لم يعد متاحا لاحقا. وشدد على أن الأسرة ستصدر بيانا لاحقا في سبب الوفاة، "ولا شكوك عندي في عمل إجرامي، ويبدو أن غرانت أصيب بانسداد رئوي".

وكان ادعى كذلك أن الملعب لا يحتوي على أجهزة محمولة لتنظيم ضربات القلب، لكنه استدرك لاحقا بتغريدة على "تويتر"، بعد توضيح مسؤول حكومي أمريكي، أن الفيفا أكدت وجود هذه الأجهزة في الملعب.

وأعادت السلطات القطري بالتعاون مع السفارة الأمريكية في الدوحة جثة غرانت إلى نيويورك، ونقلت إلى الطب الشرعي من أجل تشريحها، ومعرفة السبب الرئيسي للوفاة.
التعليقات (1)
احمد
الخميس، 15-12-2022 12:07 م
المهم اننا عرفنا ان المرحوم كان شاذ